أمام قمة "جدة للأمن والتنمية"

السيد أسعد يؤكد على موقف سلطنة عمان تجاه القضية الفلسطينية ويجدد الدعم لإحلال السلام في اليمن

جدة - العمانية

أكد صاحب السُّمو السيِّد أسعد بن طارق آل سعيد نائب رئيس الوزراء  لشؤون العلاقات والتعاون الدولي والممثل الخاص لجلالة السُّلطان على موقف سلطنة عُمان الداعم لقيام الدولة الفلسطينية  المستقلة ضمن حدود الرابع من يونيو 1967م، وعاصمتها القدس  الشرقية، وضمان حقوق اللاجئين، وفق مبادرة السلام العربية وقرارات  الشرعية الدولية ذات الصلة، وذلك في كلمته بقمة "جدة للأمن والتنمية".

وقال سموه إن  سلطنة عُمان تجدد موقفها الداعم لإحلال السلام الدائم  لليمن وجهود الأمم المتحدة ومبعوثها الخاص إلى اليمن والمبعوث  الأمريكي الخاص إلى اليمن للتوصل إلى حل سياسي تتفق عليه كافة  أطياف الشعب اليمني.

وأضاف سموه إن سلطنة عُمان تُعرب عن أملها في أن تفضي مفاوضات خطة  العمل الشاملة المشتركة بين إيران والأعضاء الخمسة الدائمين في  مجلس الأمن وألمانيا إلى التوصل إلى اتفاق إيجابي يعزز السلم  والأمن والاستقرار الإقليمي والعالمي.

وأشار سموه إن سلطنة عُمان تولي اهتمامًا بالغًا بقضايا البيئة والمناخ،  وتتطلع إلى أن تُسهم قمة المناخ في شرم الشيخ (كوب 27) في  نوفمبر القادم لتسريع جهود مواجهة التحديات التي يواجهها العالم  وتعزيز الالتزام نحو الوصول بانبعاثات الكربون إلى الصفر عبر المزيد  من الاستثمار في مجال الطاقة النظيفة والخضراء.

تعليق عبر الفيس بوك