على مساحة 26 ألف متر مربع.. ميناء صحار يوقع اتفاقية لإنشاء محطة لشحن الحاويات

صحار – الرؤية

أبرم ميناء صحار والمنطقة الحرة اتفاقية مع شركة أركان صحار اللوجستية لإنشاء محطة في الميناء لشحن الحاويات بمساحة تمتد على 26 ألف متر مربع. وبموجب الاتفاقية، ستقوم الشركة بإنشاء مستودعات جمركية وغير جمركية، ومخازن مفتوحة ومغطاة تم تجهيزها بأحدث أنظمة ضبط الحرارة لتخزين المنتجات الجافة والباردة والمجمدة لضمان توفير أعلى معايير الجودة. كما، وستقوم المحطة بتقديم تشكيلة من الخدمات اللوجستية، بما في ذلك تغيير وجهة البضائع لإعادة استيرادها وتصديرها، بالإضافة إلى خدمات توزيع البضائع وتفكيك ودمج وتعبئة الحاويات وتغليفها ووضع الملصقات ومعالجة الطلبات وغيرها من الخدمات.

وبإجمالي استثمارات 2.7 مليون ريال عماني، تُعد شركة أركان صحار اللوجستية، والتي تتخذ من سلطنة عمان مقراً لها، أحد أسرع مزودي الخدمات اللوجستية نمواً في المنطقة. وستوفر محطة شحن الحاويات أمام المستوردين والمصدرين فرصة تخزين بضائعهم ومنتجاتهم في ميناء صحار وشحنها إلى وجهتها النهائية بأعلى معايير الجودة خاصة المتعلقة بسرعة الشحن. هذا، وقد نجحت خدمات محطة شحن الحاويات في ترسيخ سمعة الشركة من خلال رفد العملاء بمستودعات جمركية عالمية المستوى، ومخازن بنظام الرفوف، ومنصات مصممة خصيصًا لتسهيل الوصول إلى المقطورات، مما يضمن تحميل وتفريغ البضائع بشكل آمن وفعال.

وتعليقاً على ذلك، قال عمر بن محمود المحرزي، الرئيس التنفيذي للمنطقة الحرة بصحار ونائب الرئيس التنفيذي لميناء صحار: "في إطار خططنا التوسعية وتعزيزاً لمكانة عُمان كمركز لوجستي عالمي متكامل الخدمات، نعمل على استخدام أحدث العمليات في ما يخص تجميع وتفكيك الشحنات القادمة إلى ميناء صحار والمنطقة الحرة لتخليص البضائع جمركياً ونقلها إلى وجهتها القادمة بسرعة وكفاءة عالية". وأضاف: " يسعدنا أن نرحب بشركة أركان صحار اللوجستية إلى قائمة شركائنا المتنامية والتي تحظى بصيت واسع كشريك موثوق ومعتمد في القطاع".

ومن جانبه، قال علي المطوع، الشريك الإداري لشركة أركان صحار اللوجستية: "من خلال توظيف خبراتنا الواسعة في تشغيل محطات شحن الحاويات ومخازننا للبضائع المجمدة، سنتيح أمام عملاء ميناء صحار تلبية احتياجاتهم المتنامية لرفد السوق الاستهلاكي بإمداد مستمر من البضائع مع ضمان وصولها بأمان إلى وجهتها النهائية عبر أحدث الخدمات اللوجستية. كما، ونحرص على تخصيص جميع مرافقنا لتتماشى مع مختلف المتطلبات للحفاظ على حاويات الشحن بالشكل الأمثل وتسليمها إلى وجهتها القادمة بكل كفاءة وآمان وسرعة وبتكلفة تنافسية". وأضاف: "يُعد ميناء صحار والمنطقة الحرة الوجهة المثالية بالنسبة لنا، وذلك بفضل موقعه الاستراتيجي، وكونه أسرع المناطق الصناعية واللوجستية نموًا في المنطقة وشبكته المتنامية إقليمياً ودولياً. ونثق أنه من خلال توظيف هذه المزايا، سنسهم في إضافة قيمة لسلاسل التوريد وتعزيز سمعة ميناء صحار والمنطة الحرة كالوجهة الأمثل لخطوط الشحن وترسيخ سمعة عُمان كوجهة رائدة عالمياً في القطاع اللوجستي".

تعليق عبر الفيس بوك