"التجارة والصناعة" تؤكد مساعيها لضمان توافر السلع الاستهلاكية خلال "الخريف"

مسقط- الرؤية

أكَّدت وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار مساعيها الجادة -وبالتعاون مع عدد من الجهات الحكومية- على ضمان توافر السلع الاستهلاكية في الأسواق خلال موسم الخريف.

وعقد سعادة الدكتور صالح بن سعيد مسن وكيل وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار للتجارة والصناعة، اجتماعًا بمحافظة ظفار بحضور ممثلين من حماية المستهلك وبلدية ظفار ووزارة التراث والسياحة وشرطة عمان السلطانية والبنك المركزي وعدد من المسؤولين بالوزارة وذلك لمناقشة توفر السلع الاستهلاكية والخدمات الأساسية.

واستعرض اللقاء الجهود التي تقوم بها الوزارة بالتنسيق مع الجهات الحكومية والخاصة والتسهيلات التي تقدمها الوزارة لضمان توفر السلع الأساسية، كما تم أيضا متابعة توفر الوقود والمرافق العامة في محطات الوقود.

وأشار سعادة الدكتور صالح بن سعيد مسن وكيل الوزارة للتجارة والصناعة، أن الوزارة تسعى إلى ضمان استمرار التسهيلات التي تقدمها الجهات الحكومية والخاصة ذات العلاقة خلال فترة موسم الخريف السياحي لتسهيل وصول المواد الغذائية والسلع الاستهلاكية إلى المراكز والمحالّ التجارية ومراقبة الأسواق.

وتطرق سعادته إلى جهود الوزارة لتعزيز كميات الوقود في المحطات المنتشرة في مختلف ولايات محافظة ظفار البالغ عددها نحو 134 محطة وقود، إلى جانب المحطات الواقعة على طريق أدم - ثمريت البري، مبينًا أنه تم التأكيد على أصحاب المحطات بضرورة عمل الصيانة اللازمة للمرافق العامة وتوفير الخدمات الضرورية للمسافرين.

وأكد سعادة الدكتور أن الوزارة قامت بالتنسيق مع مسؤولي البنوك التجارية في المحافظة لإجراء الصيانة اللازمة لأجهزة الصراف الآلي والإيداع في الأسواق والمجمعات والمراكز التجارية خلال موسم الخريف، والتأكد من عملها وإجراء الصيانة الدورية لها لضمان استمرار توفير السيولة النقدية دون انقطاع.

وتفقد سعادة الدكتور وكيل التجارة والصناعة عددا من الأسواق التجارية الكبيرة للوقوف على توفر الخدمات والسلع ومناقشة التحديات التي تواجهها وتذليل الصعوبات أمامها.

تعليق عبر الفيس بوك