‏بلدية شمال الباطنة استعدادات وفعاليات عيد الأضحى المبارك 1443هـ

اجتمع  المهندس / سليمان بن حمد السنيدي مدير عام بلدية شمال الباطنة مع شركة بيئة لمناقشة خطة العمل والاستعدادات المبكرة لاستقبال عيد الأضحى  المبارك وذلك من خلال تعزيز دورها في في التخلص من مخلفات الذبائح وتعقيم مجمعات القمامة وتوزيع الحاويات الإضافية على الشارع العام ، من جانب اخر قامت بلدية شمال الباطنة بتفعيل خطة التفتيش والرقابة المستمرة على المسالخ التابعة لها في المحافظة ويأتي ذلك على مدى توفير كافة الاحتياجات الخاصة بالمسالخ وتجهيزها لاستقبال الذبائح وفحصها بيطريا قبل عملية الذبح لضمان سلامة هذه اللحوم من الأمراض والتأكد من الاشتراطات الصحية المعمول بها في المسالخ خلال العيد وتنظيم عملية دخول المواشي والتسهيل على مرتادي المسالخ بالإضافة الى سرعة الإنجاز والتأكيد على التقيد بالإجراءات الاحترازية الوقائية وحث الشركات المشغلة للمسالخ باتباع الإجراءات الخاصة بتسهيل العمل بها و الاهتمام بالأسواق التقليدية والهبطات الشعبية التي تقام ببعض ولايات المحافظة للمرة الأولى.

كما تم اعداد برنامج زيارات تفتيشية على محلات المواد الغذائية واعداد خطة بالمناوبين خلال إجازة العيد وتفعيل خدمة هات علومك لتلقى البلاغات والملاحظات التي تهتم بصحة وسلامة المستهلك.

كما سيقام بولاية شناص فعاليات العيود والذي يتضمن عدة برامج ترفيهية ومسابقات للجمهور وستبدأ الفعاليات من يوم سابع ذي الحجة تتخللها افتتاح خيمة العيود لدعم رواد ورائدات الاعمال والاسر المنتجة كما تستمر الفعاليات الى ثاني وثالث أيام العيد تتضمن عدة برامج ومسابقات ترفيهية للأطفال والجمهور وإقامة اهازيج وفنون شعبية.

كما سيقام في حديقة لوى العامة (عيود لوى) خلال أيام العيد مسابقات وفقرات ترفيهية للأطفال وفنون شعبية وركن للأسر المنتجة بالتعاون مع عدة مؤسسات خدمية بالولاية.

كما سيقام بولاية صحم بالسوق المركزي يتضمن عدة فعاليات منها انطلاق هبطة عيد الأضحى المبارك ومزاد بيع المواشي ويتزامن معها فنون متنوعة من تراث الولاية للأطفال وفنون شعبية متنوعة وخلال أيام ثاني وثالث العيد سيقام بحديقة صحم العامة عدة برامج ترفيهية ومسابقات للأطفال تضفي البهجة والسرور للجمهور الكريم.

اما بولاية الخابورة ستكون هبطة سابع العيد بمنطقة السرحات حيث تم تهيئة الموقع والاستعداد لاستقبال اضاحي العيد ويتخلل البرنامج فعالية عيود الخابورة والذي سيقام بمنتزه السرحات يتضمن عدة فقرات ترفيهية ومسابقات للأطفال ويصاحب العيود ركن المشغولات اليدوية والاسر المنتجة والمقاهي المتنقلة والعاب الأطفال.

كما ستقام بولاية السويق هبطة العيد يوم سابع بمنطقة الغريفة بالثرمد ومركز البداية وخلال أيام العيد ستقام فعاليات ومسابقات ترفيهية للأطفال بمركز اللولو هايبر ماركت ومنصى السويق كما سيقام بساحة الاحتفالات عرض للفنون والاهازيج الشعبية.

وفى الجانب التوعوي تم تكثيف الحملات التوعوية لمرتادي حظائر بيع المواشي لبيان أهمية الذبح في المسالخ من خلال المطويات والنشرات التوعوية الهادفة.

تعليق عبر الفيس بوك