تتويج الفائزين بختام الدورة الثانية من برنامج "دوت نكست" للتطوير الريادي في التقنيات المتقدمة

مسقط- الرؤية

كرمت شركة أوج الابتكار الشركات الفائزة في الدورة الثانية من معسكر برنامج دوت نكست للتطوير الريادي في التقنيات المتقدمة، وذلك تحت رعاية سعادة الدكتور منصور بن طالب الهنائي، رئيس تنظيم هيئة الخدمات العامة والمشرف العام للبرنامج الوطني للتشغيل، وبحضور عدد من كبار المسؤولين من المؤسسات العامة والخاصة، وعدد من المستثمرين المحليين.

وجاءت النتائج النهائية للمسابقة لتعلن فوز فريق (Medo 24/7) بالمركز الأول، فميا حصد فريق (Eteen) المركز الثاني، أما المركز الثالث فكان من نصيب فريق (Al Jameiah). كما تم تتويج 20 مشاركًا بجائزة (Top 20 Achievers)؛ نظير تفوقهم التحصيلي في المرحلتين الأولى والثانية من البرنامج، وذهب المركز الأول إلى عنود بنت راشد المقبالية.

وقال ناصر بن عيسى المسكري، مدير المسؤولية الاجتماعية بشركة أوكسيدنتال عمان: "إن هذه الرعاية الحصرية التي نقدمها اليوم لهذا البرنامجِ هي ليست الأولى، حيث أن أوكسيدنتال عمان آمنت منذ البداية بهذا البرنامج وبأهمية تطوير الطاقات الشبابية وتعزيز معارفهم ومداركهم في مجال التقنيات المتقدمة، لكي يكونوا شعلة وقادة في بناء مستقبل تقني مشرق لهذا البلد العزيز. وما شهدناه اليوم من أفكار ومشاريع ما هو إلا نتاج عصارة بحث وسعي كبير من المشاركين منذ بداية البرنامج للخروج بأفضل ما لديهم من أفكار وتطلعات للمستقبل".

من جهته، أوضح المهندس أزهر بن أحمد الكندي المدير الفني للبرنامج الوطني للتشغيل أن ترقية مهارات الباحثين عن عمل من خلال المعسكرات التقنية تأتي ضمن المبادرات الرئيسية التي يحرص البرنامج على دعمها وتطويرها باعتبارها أحد أهم الوسائل التي ترفع من جاهزية الشباب للمنافسة في سوق العمل والحصول على فرص عمل نوعية للشباب الملتحقين بالمعسكر على اهتمامهم بالتنمية المهنية وتقديم أنفسهم كمبدعين في تخصصهم من خلال المشاريع والمبادرات التي قاموا بتطويرها طوال فترة التحاقهم بالمعسكر.

وقال المهندس حمود بن سلوم الشكيري، نائب الرئيس للمشاريع والعمليات بشركة أوج الابتكار: " نطمح من خلال برنامج دوت نكست أن نمكن الشباب العماني في مجال ريادة الأعمال التقنية والتقنيات المتقدمة بما يتناسب مع متطلبات السوق العالمي وبما يتماشى مع رؤية عمان 2040، وذلك عن طريق تعزيز معرفتهم وقدراتهم ليصبحوا رائدي أعمال أو أصحاب أعمال مستقلين قادرين على مواكبة مختلف التطورات في عالم التقنية".

وضمت لجنة تحكيم البرنامج لهذا العام نخبة من الخبراء والمختصين في ريادة الأعمال وهم: غادة بنت أحمد الخروصي نائب مدير مركز الابتكار في البنك المركزي العماني، وسيف بن عبدالله العبري مدير أول في قسم الاستثمار والتطوير التجاري في مجموعة إذكاء، أسامة بن إسماعيل الفارسي مدير عام الموارد البشرية في بنك ظفار، المهندس أيمن بن محمد الزكواني مؤسس شريك لمنصة "مدارك"، ومحمد بن أحمد الراسبي المدير التنفيذي لبرنامج "تكوين" بالصندوق العماني للتكنولوجيا.

تعليق عبر الفيس بوك