"أوكيو" توقع اتفاقيتين مع "التربية والتعليم" لدعم الأنشطة الرياضية ومشروع "ستيم عُمان"

مسقط - العمانية

وقعت وزارة التربية والتعليم اليوم اتفاقيتين مع مجموعة "أوكيو"، الأولى لدعم الاتحاد العُماني للرياضة المدرسية بهدف تعزيز الأنشطة الرياضية في المدارس والثانية لرعاية مشروع "ستيم عُمان" الذي يهدف إلى تدريس العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات بطريقة مبتكرة.

وتنص الاتفاقية الأولى التي تستمر لمدة عام ‏على قيام مجموعة "أوكيو" بدعم الاتحاد العُماني للرياضة المدرسية بهدف تعزيز الأنشطة الرياضية في المدارس وتوفير المستلزمات التي تساعد الطلبة في جميع المحافظات على ممارسة الأنشطة اللاصفية كجزء من العملية التعليمية والتربوية الهادفة إلى صقل مهارات الطلبة، وسيستفيد من هذه الاتفاقية نحو 250 ألف طالب وطالبة بمختلف محافظات سلطنة عُمان.

في حين تنص الاتفاقية الثانية التي تستمر لعام أيضًا على رعاية مجموعة "أوكيو" لمشروع ستيم عُمان الذي يهدف إلى تدريس العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات بطريقة مبتكرة تحفز على الفضول للاستكشاف والابتكار لدى الطلبة في عدد من المدارس، ويبلغ عدد المستفيدين من هذا الدعم نحو 300 طالب وطالبة.

وقع الاتفاقيتين عن وزارة التربية والتعليم سعادة الدكتور عبدالله بن خميس أمبوسعيدي وكيل وزارة التربية والتعليم للتعليم فيما وقعها عن مجموعة "أوكيو" أشرف بن حمد المعمري الرئيس التنفيذي للموارد البشرية والتكنولوجيا وثقافة العمل بالمجموعة.

وأوضح سعادة وكيل وزارة التربية والتعليم للتعليم أن الاتفاقيتين تأتيان ضمن برنامج الاستثمار الاجتماعي الذي تنفذه مجموعة "أوكيو" لإثراء الجوانب التعليمية التربوية، مضيفًا أن اللاتفاقيتين ستسهمان في صقل مهارات الطلبة والطالبات في المجالات العلمية والأنشطة اللاصفية، وتطوير قدراتهم وإكسابهم المزيد من المهارات.

وبيّن سعادته أن الرياضة المدرسية تهدف إلى إكساب الطالب كفاية بدنية وعقلية واجتماعية ونفسية تتناسب ونموه، منوهًا إلى أن الرياضة أداة لتعزيز طلبة المدارس بالقيم الوطنية وقيم الولاء والانتماء والتحلي بالروح والأخلاق الرياضية والسمات الاجتماعية الحسنة والمهارات الحركية التي تعينه على الشعور بالثقة.

وقال سعادته إن الاتحاد العُماني للرياضة المدرسية يسعى نحو تجويد البرامج والفعاليات التي يقدمها للطلبة بجميع مدارس سلطنة عُمان، مضيفًا أن الاتحاد يتطلع عبر هذه الشراكة إلى المساهمة الحقيقية والفاعلة لرفد الرياضة المدرسية بأدوات التمكين المختلفة استنادًا للدعم اللوجستي والمادي الذي ستقدمه مجموعة "أوكيو".

تعليق عبر الفيس بوك