بدء أعمال إنشاء متنزّه المعبيلة على 152 ألف متر مربع

...
...
...

مسقط- العمانية

تبدأ شركة أوكسيدنتال عُمان أعمال إنشاء متنزّه المعبيلة في ولاية السيب بمحافظة مسقط على مساحة إجمالية تبلغ 152400 متر مربع تحت إشراف بلدية مسقط، في موقع حيوي مفعمٍ بالمنشآت العمرانية والسكنية والمرافق التجارية.

ويتضمن المتنزّه مرافق متعددة، صُممت وفق أسس تراعي معايير الجودة والاستدامة، وتخدم كذلك الأشخاص ذوي الإعاقة، ومن أبرز المرافق التي يتضمنها المتنزّه: ممشى رياضي ومسار للدراجات الهوائية بطول 3200 متر لكل منهما، وجسور علوية للمشاة ورياضيي الدراجات الهوائية؛ لتفادي مخاطر قطع الشارع العام، مع إنشاء مواقع لألعاب الأطفال، ومعدات للرياضة البدنية، واستراحات للجلوس، إلى جانب إضفاء عناصر التشجير والمسطحات الخضراء والإنارة الموزعة على المتنزّه، كما يحتوي المشروع على ملاعب رياضية متعددة الاستخدام، وموقع لرياضة التزلج على الألواح، ومقاهٍ، ومواقع مهيأة للعربات المتنقلة، وإنشاء مرافق ودورات مياه، ومصلى، ومواقف عامة للمركبات.

ويهدف المشروع إلى تقديم خدمات مستدامة لأفراد المجتمع، وتوفير متنفس طبيعي صحي يشجع على ممارسة الأنشطة البدنية والرياضية، بما يُسهم في الحفاظ على الصحة البدنية للأفراد.

وتتماشى فكرة المشروع في إمكانية الاستفادة من بعض المواقع المفتوحة ذات المساحات الجيدة، والتي يمكن استغلالها بشكل مثالي، بحيث تخدم العديد من التجمعات السكانية والمناطق العمرانية، ومن المؤمل أن يستمر تنفيذ هذا المشروع لمدة 24 شهرًا.

ويأتي هذا التعاون مع شركة "أوكسيدنتال عُمان" ضمن أهداف بلدية مسقط الرامية إلى تعزيز الشراكة مع مؤسسات القطاع الخاص عبر تنفيذ المشاريع والخدمات والمرافق المشتركة التي تخدم المجتمع بكافة فئاته، وانسجامًا مع رؤية البلدية في توفير بيئات تعزز السعادة والصحة، وتدعم استراتيجية المدن الحديثة.

 

تعليق عبر الفيس بوك