مازيراتي "ليڤانتي هايبرد جي تي".. المعنى الحقيقي للأناقة والرقي

مسقط- الرؤية

يعتبر طراز الفئة الخاصة من ليڤانتي هايبرد جي تي مرادفا لمعنى الأناقة والرقي والفخامة، ويتناسب مع أذواق الأفراد المعاصرين الذين يبحثون عن متعة القيادة بأفضل أداء بتوفير مستوى منخفضا من الانبعاثات واستهلاك الوقود.

وقامت مازيراتي بتجهيز ليڤانتي جي تي بمحرك هجين رباعي الأسطوانات بقوة 330 حصانا،  تجسيدًا للروح الحضرية ونهج التبسيط والمعاصرة للعلامة التجارية، كما رفعت ليڤانتي هايبرد جي تي الأداء والأناقة إلى آفاق جديدة، مع تعزيز عُنصر الكفاءة، و تم تصميم التكنولوجيا الهجينة في ليڤانتي الجديدة، الملهمة والمذهلة، لتجربة استثنائية في كل مغامرة يخوضها مالك السيارة.

وتجمع ليڤانتي جي تي هايبرد بين محرك الاحتراق الداخلي سعته 2 لتر وأربع أسطوانات مع نظام هجين كهربائي بقوة 48 فولت يمكنه استعادة الطاقة عند التباطؤ بفعل الفرامل، في تناغم تام مع عناصرها الأصيلة. اختارت مازيراتي حلًا هجينًا يهدف في المقام الأول إلى الحفاظ على الأداء، مع تقليل الاستهلاك في نفس الوقت،  والنتيجة المحققة استثنائية: أداء فائق واستهلاك أقل.

ويتم الاحتفاظ بنفس تميز المحرك والأداء مثل محرك البنزين السداسيV6، على الرغم من انخفاض الاستهلاك، مما يجعل ليڤانتي جي تي هايبرد أكثر قدرة من إصدارات ليڤانتي المزودة بمحرك البنزين.

ومن الواضح أن ليڤانتي جي تي هايبرد صُنعت بحثًا عن أفضل أداء؛ حيث تزن السيارة الهجينة أقل وتتمتع بتوزيع محسّن للوزن بفضل وجود المحرك في المقدمة والبطارية في الخلف، على الرغم من ذلك، لا يتم المساس بسعة الحمولة، كما أن وزن السيارة متوازن تمامًا، حيث يزن المحرك الأخف وزنًا 20 كجم أقل من الإصدار المجهز بمحرك سداسي V6 بقوة 350 حصانًا، مما يحسن أيضًا توزيع الوزن بنسبة 50:50. هذا ما يجعل سيارة ليڤانتي جي تي هايبرد ممتعة حقًا في القيادة.

وبفضل القوة التي تبلغ 330 حصانًا وعزم دوران يبلغ 450 نيوتن متر عند 2250 دورة في الدقيقة - يمكن تحقيق أكثر من 90% منها من 1750 دورة في الدقيقة، ويعتبر أداء الليڤانتي جي تي هايبرد، التي لا تزال مزودة بنظام الدفع الكُلي، ذات أهمية حيوية حيث تبلغ لسرعة القصوى 245 كم / ساعة، ومن صفر إلى 100 كم / ساعة ممكنة في 6 ثوانٍ ، ونسبة مذهلة من القوة إلى الوزن تبلغ 165 حصانا / لتر.

وتتميز طرازات هذه الفئة الخاصة الموجودة في المجموعة بلمسات مطلية بالكروم، بالإضافة إلى عجلات من سبائك الألمنيوم مقاس 18 بوصة، يتميز بأسلوب راقي مع مواد عالية الجودة دون عناصر غير ضرورية، وتم تجهيز ليڤانتي هايبرد بلوحة رقمية مقاس 8,4 بوصة، تتيح لك تحديد موقعها وتفعيل بعض الوظائف عن بُعد باستخدام برنامج "مازيراتي كونكتMaserati Connect  وتتضمن مقاعد جلدية مريحة وحليات باللون الأسود "البيانو".

تعليق عبر الفيس بوك