"عُمان شل" تحتفل بتخريج 37 طالبا من برنامج "شل نوافذ"

مسقط- الرؤية

احتفلت عمان شل بتخريج الدفعة الأولى من طلاب برنامج "شل نوافذ"، الذي يعد من أهم البرنامج التعليمية الشاملة، حيث يركز على تطوير المهارات الفنية والحياتية لطلاب الجامعات والخريجين الجدد من تخصصات العلوم والهندسة ، وقد استمر هذا هذا البرنامج لمدة ستة أشهر.

ويهدف برنامج "شل نوافذ" الذي يتم تقديمه بالشراكة مع الجامعة الألمانية للتكنولوجيا في عُمان "جيوتك" وأوتورد باوند عُمان "تحدي عمان"، إلى تمكين المشاركين من قيادة المرحلة الانتقالية نحو مشاريع الطاقة المتجددة، وذلك من خلال التدريب الفني المتخصص والحلقات النقاشية وورش العمل ذات الصلة، إلى جانب التواصل وتبادل الخبرات مع المتخصصين في هذه المجالات، كما صُمِّم هذا البرنامج لتطوير قدرات المشاركين الفنية وتحسين مهاراتهم القيادية، إضافة لتأهيلهم لتولي أدوار متنوعة ومهمة في قطاع الطاقة في المستقبل.

تضمن الحفل الذي أقيم تحت رعاية صاحب السمو السيد الدكتور فهد بن الجلندى آل سعيد نائب رئيس مجلس الجامعة، وبحضور وليد هادي رئيس شركات شل في سلطنة عمان، تخريج 37 طالبا مشاركا في النسخة الأولى من البرنامج.

وقالت ملك الشيبانية المدير العام لعلاقات الشركات والقيمة المحلية المضافة في عُمان شل، إنهم يسعون إلى تزويد الشباب بالمعارف والمهارات التي سيتطلبها سوق الطاقة في الحاضروالمستقبل، مضيفة: "التغيير الحاصل في هذه الأسواق متسارع جدًا، ودورنا هو تمكين الشباب من مواكبة هذه المتغيرات من خلال تعلم أحدث التقنيات والتطبيقات التي يتم استخدامها في مجال الطاقة المتجددة، فينسجم هذا البرنامج مع أهداف رؤية عُمان المستقبلية 2040 في مجال تنويع مصادر الطاقة. نشكر المشاركين على اهتمامهم في البرنامج وتفاعلهم الكبير رغم الظروف غير المتوقعة خلال الجائحة، حيث قدمنا محتوى كبير من البرنامج في البيئة الافتراضية، ونتطلع لتقديم النسخة الجديدة المحسنة من البرنامج قريبا مع شركائنا في البرنامج".

وتحدثت إحدى خريجات النسخة الأولى من البرنامج عن تجربتها قائلة: "لقد كان برنامج شل نوافد منصة مثالية للتعرف على أحدث المستجدات في عالم الطاقة المتجددة وتطبيقاتها في السلطنة من خلال المشاريع الحية، حيث كانت الجلسات النقاشية وورش العمل مساحة مثالية لتبادل وجهات النظر والاستماع إلى الخبراء في المجال والاستفادة من خبراتهم، كما أنها ساعدتني على تطوير طريقة تفكير استراتيجية وإبداعية، وكلاهما ضروري لبناء حياة مهنية ناجحة. علاوة على ذلك، لقد ساعدني البرنامج في صقل مهاراتي التقنية والشخصية، والتي ستساهم بكل تأكيد في دعم وتعزيز مسيرتي المهنية".

تعليق عبر الفيس بوك