بلدية مسقط تؤكد جاهزية المسالخ خلال أيام عيد الأضحى

مسقط- الرؤية

أكدت بلدية مسقط جاهزية واستعداد مسالخها لاستقبال كافة ذبائح أفراد المجتمع خلال عيد الأضحى المبارك، حيث تم رفع استعداداتها الفنية والصحية المتمثلة في تهيئة المسالخ واتخاذ كافة الترتيبات اللازمة، وإجراء صيانة شاملة للأجهزة الكهربائية والميكانيكية، وتوفير شتى المستلزمات الأخرى، والتحقق من كافة الاشتراطات الصحية لتهيئة المواقع، وتجهيز صالات ذبح الأضاحي؛ لضمان تقديم الجودة في العمل من جانب، والتقليل من الزحام من جانب آخر؛ وذلك من خلال الحث على الاعتماد على نظام الحجز المسبق تسهيلا على العاملين في تلبيتهم للخدمات، وتوفيرا للوقت والجهد العام للمستهلكين.

وتسعى بلدية مسقط لتنظيم آلية عمل مسلخي السيب والعامرات بمعية الشركة المشغلة للمسالخ، حيث تعتمد في تقديم خدماتها على تطبيق نظام الحجز المسبق للذبائح الخاصة بالأفراد من حظائر المسالخ بدءًا من التاسع من ذي الحجة وحتى ثاني أيام عيد الأضحى، بحيث يكون استلام الذبائح صباح أيام العيد من برادات المسالخ. أما من حيث التوقيت؛ فسيعمل المسلخان في التوقيت الصباحي من الساعة (7:00 – 11:00) وذلك بدءًا من العاشر من ذي الحجة، أول أيام العيد وحتى ثالث أيام العيد.

كما سيتم استقبال ذبح الأغنام والخرفان المحلية العُمانية، والأبقار والجمال الخاصة بالأفراد ابتداءً من 10 ذي الحجة إلى ثاني أيام عيد الأضحى. وفي الفترة المسائية من الساعة  (7:00 مساءً -9:00 مساءً) والاستلام في اليوم نفسه، حيث يتم إدخالها من البوابة الرئيسة، أما بالنسبة للذبائح المسلمة أول أيام العيد فلا تعد أضحية نظرا لذبحها قبل صلاة العيد.

كما سيكون ذبح المواشي الخاصة بالحجز المسبق والمحال والشركات العاملة في مجال اللحوم خلال الفترة المسائية بدون حضور الأفراد، ويمكن للأفراد الراغبين في الحصول على الذبائح التوجه مباشرة إلى حظائر المسالخ للحجز من الساعة السادسة صباحا إلى السادسة مساءً.

وتنوه بلدية مسقط على جميع المؤسسات والجمعيات الخيرية وشركات ومحال اللحوم الراغبة بذبح المواشي في مسالخ بلدية مسقط مع التواصل مسبقًا مع الشركة المشغلة للمسالخ حتى تاريخ 8 ذي الحجة، حيث لن يتم قبول الطلبات من بعد الثامن من ذي الحجة.

يذكر بأن عمل عمل المسالخ سيستأنف بحسب التوقيت السابق (6:00-8:00) بالنسبة للشركات،  ومن الساعة (8:00 صباحا – 12:45 ظهرًا) للأفراد وذلك بدءًا من رابع أيام العيد 1442 هــ .

تعليق عبر الفيس بوك