مهرجان الغليل الشعبي ينطلق ثاني أيام العيد

السويق- سعيد الهنداسي

ينظم أهالي قرية غليل الهنداسي بولاية السويق المهرجان الشعبي الرابع بمناسبة عيد الأضحى المبارك، والذي سينطلق ثاني أيام العيد ويستمر لمدة أربعة أيام، ويضم هذه المرة العديد من الفعاليات والمناشط التي يغلب عليها الصبغة التراثية والتقليدية.

وقال أحمد بن علي الهنداسي من اللجنة المنظمة للمهرجان إنهم يضعون اللمسات الأخيرة للتجهيزات الخاصة بالمهرجان الذي لقي إشادة كبيرة في نسخه السابقة، موضحا أن النسخة الرابعة ستكون أكثر إثارة وتشويقا لما ستتضمنه من فقرات متنوعة.

وأضاف: "حاولنا من خلال الفقرات أن يكون للتراث وجوده في أغلب الفعاليات بحكم أن البلدة قريبة من البحر ستغلب الفعاليات البحرية، وسيشهد مهرجان هذا العام انطلاق سباق القوارب التقليدية المعروفة محليا (الشاش) بالإضافة الى تقديم الفنون الشعبية وتحديدا فن الرزحة، ورغبة في مشاركة الشباب مع كبار السن في مثل هذه الفعاليات سيشهد المهرجان مسابقة الغوص التقليدي لفئة الشباب وكذلك مشاركة الأطفال من خلال مسابقة الألعاب الشعبية للأطفال، وسيكون الجمهور على موعد مع عرض للرمي بالشبكة البحرية التقليدية لفئة كبار السن وعرض لفن المتاقاة".

ووجه الهنداسي شكره للداعمين للمهرجان: "لا بد من كلمة شكر أوجهها للفاضل محمد بن سعيد الهنداسي الراعي الرسمي للمهرجان والذي قدم الكثير والكثير من الدعم للمهرجان طوال السنوات الماضية ولا زال، وكذلك بقية الأخوة في اللجنة المنظمة وهي دعوة للجميع للحضور والمشاركة".

وأوضح سالم بن عبدالله الهنداسي أن حبهم للتراث جعلهم يتبنون مثل هذه المهرجانات التي أصبح لها صدى كبيرا على مستوى السلطنة ودول الخليج، مؤكدا أن هذه النسخة ستكون مختلفة عن باقي النسخ لأنها تتضمن فقرات تناسب مختلف الأعمار وتربط الأجيال الحاضرة بماضي الأجداد وتاريخهم.

وتحدث محمد بن سعيد الهنداسي عن الدور الكبير لأهالي الغليل في تنظيم المهرجان، قائلا: "لا بد هنا من كلمة شكر أقولها لإخواني في قرية غليل الهناديس على هذه الروح الأخوية والعمل بروح الفريق الواحد، فما لمسته منهم حتى الآن يؤكد أن هناك رغبة صادقة في تقديم مهرجان يليق بالمناسبة واسم البلدة الغالي علينا جميعا وما دعمنا لهم إلا تأكيدا لأهمية مثل هذه المهرجانات في التعريف بتراث الأجداد وماضيهم التليد وهي رسالة أيضا نوجهها لشباب اليوم بالمشي على خطى الأجداد والمحافظة على هذا الموروث العريق".

تعليق عبر الفيس بوك