سليمان الناعبي يتأهب لأقوى مغامرة بالذهاب إلى القطب المتجمد الجنوبي

مسقط- الرؤية

كشفت وزارة الثقافة والرياضة والشباب أمس عن الشركات الداعمة للمغامر سليمان بن حمود الناعبي لبرنامج مغامراته المتبقية في هذا العام، والتي ستنطلق في نوفمبر المقبل، ويعتزم خلالها الصعود إلى قمة جبل فنيسون بالقطب المتجمد الجنوبي، وكذلك الوصول إلى القطب المتجمد الجنوبي مركز الارض بالقطب المتجمد الجنوبي لقارة أنتاركتيكا.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته وزارة الثقافة والرياضة والشباب بحضور الناعبي؛ حيث أعلن عن الشركات الداعمة له في مغامراته وهي: أوكيو والشركة العمانية الهندية للسماد "أوميفكو" وشركة دليل للنفط وشركة "CCED" والشركة العمانية للاتصالات "عمانتل" وشركة محسن حيدر درويش والجمعية العمانية للخدمات النفطية "أوبال" وطيران السلام.

وكان المغامر سليمان بن حمود الناعبي قد تمكن من الصعود إلى قمة "إفرست" أعلى قمة في العالم، والتي يبلغ ارتفاعها 8849 مترًا فوق مستوى سطح البحر، كما صعد قمة لوتسي رابع أعلى قمة في العالم، والبالغ ارتفاعها 8516 متر فوق مستوى سطح البحر خلال نفس الرحلة، ورفع علم السلطنة، وصورة حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم- حفظه الله ورعاه؛ ليكون بذلك أول عماني، وثاني عربي يصل للقمتين معًا في نفس الرحلة.

وقال الناعبي: "بدأت المغامرة بتاريخ 4 أبريل، وتمكنت من الوصول لقمة إفرست يوم 12 مايو، وفي يوم 13 مايو الجاري استكملت الرحلة بالصعود والوصول إلى قمة لوتسي والتي تعد رابع أعلى قمة في العالم". وأضاف الناعبي: "تعد هذه المغامرة ضمن برنامج ’جراند سلام إكسبلولر‘ الهادف للوصول إلى القمم العالمية السبع في كل قارة والقطبين الجنوبي والشمالي، وهذا الإنجاز يضاف لسلسلة الإنجازات التي حققتها بعد تمثيلي للسلطنة في صعود قمة "كلمنجاروا" أعلى قمة جبلية في أفريقيا والتي يصل ارتفاعها إلى 5895 مترًا.

تعليق عبر الفيس بوك