محافظ مسندم يكرم الفائزين في مسابقة التصميم المبتكر لحديقة شاطئ بخا

خصب- الرؤية

رعى معالي السيد إبراهيم بن سعيد البوسعيدي محافظ مسندم، حفل توزيع الجوائز للفائزين في مسابقة التصميم المبتكر لحديقة شاطئ ولاية بخا في المحافظة، والتي نظمتها مجموعة أوكيو بالتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار وبلدية مسندم.

وسلم معالي السيد المحافظ الجوائز لثلاثة فائزين تم اختيارهم من جانب لجنة تقييم مختصة،  بعدما تنافس 30 متسابقا بتقديم تصاميم مبتكرة للحديقة تأهل 6 منهم وتم اختيار ثلاثة فائزين.

‏وثمن معاليه الجهود التي تبذلها مجموعة أوكيو في تعزيز التنمية المستدامة في محافظة مسندم من خلال برنامجها للاستثمار الاجتماعي، الذي ينفذ العديد من المشروعات والمبادرات في ولايات المحافظة تنفيذًا لمذكرة التفاهم الموقعة بين مكتب المحافظ ومجموعة أوكيو، مؤكدًا أن المشروعات والمنتزهات سيكون لها بالغ الأثر ‏على المجتمعات المحلية في إضفاء العديد من الخدمات والجماليات التي تعظم من القيمة المضافة لهذه المبادرات.

وأشاد معاليه بفكرة مسابقة التصميم المبتكر لحديقة شاطئ بخا التي نظمتها مجموعة أوكيو بالتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي و الابتكار، و‏التي تتيح فيها لطلبة وطالبات الجامعات والكليات فرص التنافس على الإسهام في التصميم المبتكر لتطوير الحديقة من جانب وتحفيز الطلاب على الابتكار في التصميم المعماري.

وعبَّر سعادة الدكتور بخيت بن أحمد المهري وكيل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار لشؤون التعليم العالي، عن سعادته لإقامة مثل هذه المسابقة العملية لطلبة وطالبات الجامعات والكليات في إطار التعاون بين الوزارة و مجموعة أوكيو، لما لها من دور في إظهار قدرات الطلبة والطالبات وتحفيزهم على الإسهام بشكل أكبر في التصاميم التي تثري الأنماط المعمارية وتخدم الجهات الحكومية في تطوير البنية الأساسية.

وقال إن التصاميم الستة المتأهلة لمسابقة التصميم المبتكر لحديقة شاطي بخا  كانت رائعة وقابلة للتنفيذ ‏وتعكس الابتكار في التصميم و توظيف المقومات الطبيعية بشكل جيد.

وأوضح أشرف بن حمد  المعمري، الرئيس التنفيذي للموارد البشرية والتكنولوجيا وثقافة العمل بمجموعة أوكيو، إنه ستُتاح للفريق الفائز إمكانية مواصلة العمل على تنفيذ فكرة تصميم المشروع بالتعاون مع مكتب هندسي مختص، وهو ما سيصقل مهارات الفريق الفائز ويعزز بصمته في المشروع، مثمنا الشراكة المتميزة مع مكتب محافظ مسندم ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار وبلدية مسندم.

وأضاف: "يتمثل الدور الذي تضطلع به المجموعة في محافظة مسندم في تنفيذ العديد من المشروعات والمبادرات ضمن برنامجها للاستثمار الاجتماعي، وهو ما يجسد مسؤوليتها الاجتماعية التي تسهم في إضفاء خدمات إضافية تعزز من جهود التنمية التي تبذلها الحكومة و تهيئ المزيد من الخدمات للمجتمعات المحلية."

تعليق عبر الفيس بوك