تضمنت أكثر من 70 ورقة بحثية بمشاركة من 35 دولة

ندوة دولية لاستعراض الاستراتيجيات الحديثة في تدريس اللغة الإنجليزية بـ"جامعة التقنية" في عبري

عبري- ناصر العبري

رعى سعادة الشيخ سيف بن عبدالله المعمري والي ينقل، انطلاق الندوة الدولية لطرق تدريس اللغة الإنجليزية، والتي تنظمها جامعة التقنية والعلوم التطبيقية بعبري ممثلة في مركز اللغة الإنجليزية.

وتضمنت الندوة أكثر من 70 ورقة بحثية مقدمة من باحثين من أكثر من 35 دولة وبحضور عدد كبير من المشاركين. وتهدف الندوة إلى تبادل الخبرات والمعلومات والأفكار والاطلاع على الاستراتيجيات الحديثة في تدريس اللغة الإنجليزية؛ حيث كان اليوم الأول من الندوة افتراضيًا واليوم الثاني حضوريا، وذلك لإتاحة الفرصة لأكبر عدد من المشاركين من الاستفادة.

وتضمنت محاور الورشة الطرق الحديثة لتدريس اللغة الإنجليزية، والبحث العلمي، واستخدام تقنيات التعليم ومنها التعليم المدمج وعن بعد، وتطبيقات الهواتف الذكية وأجهزة الحاسب الآلي والسبورة الذكية، والمناهج وطرق التدريس، ونظريات التعليم، ووسائل التقييم الفعالة والتغذية الراجعة، والإدارة التربوية.

شارك في المؤتمر نخبة من الأكاديميين من مختلف دول العالم منهم ستيفن كراشن من الولايات المتحدة الأمريكية والبروفيسورة كارول ايفانز من المملكة المتحدة والبروفيسور ميك كنج من قطر والبروفيسورة كريستين كومب من الإمارات العربية المتحدة والدكتورة أنفال الوهيبية من سلطنة عمان والبروفيسورة فوزية من الجزائر والبروفيسور خليل مرتضى من إيران.

وخلال اليوم الأول تم تقديم أكثر من 40 ورشة افتراضيا بمشاركة من مختلف دول العالم، وفي اليوم الثاني بدأ المؤتمر بكلمة افتتاحية من الدكتور عبدالسلام مكتوم المنذري رئيس مركز اللغة الإنجليزية، بعدها تم تقديم ورش متعددة حول محاور المؤتمر بمشاركة نخبة من الأكاديميين من مختلف دول العالم، وشهدت الورش مناقشات مثمرة شارك فيها الحضور بأفكارهم وتم التجاوب مع تساؤلاتهم.

وفي الختام قدم دكتور عبدالسلام المنذري كلمة شكر للمشاركين والحضور والمنظمين وكل من ساهم في نجاح هذه الندوة، كما شدد على أهمية عقد هذه الندوات لمشاركة وتنمية المعرفة.

تعليق عبر الفيس بوك