"بلدية صور": استعدادات خاصة لاستقبال عيد الأضحى المبارك

...
...
...
...
...
...
...

صور- الرؤية

تستعد دائرة الشؤون البلدية بصور لاستقبال عيد الأضحى المبارك لعام 1443هـ من خلال إعداد كافة الإجراءات والتدابير اللازمة للعمل الرقابي والصحي طيلة أيام العيد ، حيث قام المختصون بالبلدية بإعداد برنامج شامل لتلبية كافة المتطلبات اللازمة لخدمة المجتمع في كافة المجالات الرقابية والخدمية. 

وارتكزت خطة دائرة الشؤون البلدية بصور على 3 محاور أساسية متمثلة في تعزيز جاهزية مسلخ البلدية لاستقبال الذبائح، بجانب تشديد الرقابة على محلات بيع الفواكه والخضروات وبيع الحلوى العماني والمخابز وبيع الحلويات بالولاية، وتكثيف الجانب الرقابي على المنشآت الغذائية والمهنية، بالإضافة إلى تعزيز الجانب الوقائي من خلال تكثيف أعمال النظافة العامة وأعمال فرقة مكافحة نواقل الأمراض.  

وتتضمن خطة البلدية إعداد برنامج شامل للعمل خلال الفترتين الصباحية والمسائية بكافة القطاعات الخدمية بالبلدية، كما تم تشكيل فرق للعمل خلال عطلة أيام العيد وذلك لضمان استمرارية أعمال المتابعة والمراقبة الخاصة بأعمال البلدية.

وشملت الاستعدادات التعاون بين البلدية وبين دائرة الزراعة والثروة الحيوانية وموارد المياه لمتابعة الحظائر المرخصة وذلك لفحص الأضاحي من الأمراض المعدية. ونظرا لازدياد إقبال المواطنين على الخدمات المقدمة من المسلخ خلال أيام العيد، وجهت بلدية صور الشركة الموكل إليها إدارة أعمال المسلخ بضرورة اتخاذ كافة الإجراءات والتدابير اللازمة لتلبية جميع الطلبات المقدمة إليها طوال أيام العيد المبارك، كما وجهت بضرورة تهيئة المسلخ ومضاعفة الكوادر العاملة بالمسلخ لتلبية كافة الطلبات على أعمال الذبح.

وفي الجانب الوقائي، شهدت الولاية في الآونة الأخيرة سلسة من الحملات الرقابية على الأسواق والمنشآت الغذائية ومحال بيع اللحوم وبيع الحلوى العماني وبيع الخضروات الفواكه للتأكد من مدى التزامها بتطبيق الاشتراطات الصحية المنظمة لهذه الأنشطة، كما قام قسم الصحة الوقائية   بمتابعة الصالونات ومراكز التجميل الخاصة بالرجال والنساء بمختلف أنحاء الولاية، للتأكد من تطبيقها الاشتراطات الصحية والتأكد من المواد والأدوات المستخدمة ومدى صلاحيتها وسلامتها.

واستعدادا للهبطة، تم توزيع 200 موقع للباعة وتوزيع 100 موقع لبيع الوجبات السريعة للأسر المنتجة وتم تخصيص موقع جنب ساحة الهبطة لبيع الأضاحي وتركيب خيمة توعوية في الهبطة، كما يوجد تعاون مع موظفي حماية المستهلك في مراقبة المنتجات المستهلكة والمواد الغذائية في موقع الهبطة.

وقد أعدت دائرة البلدية بصور عددا من البرامج الخاصة بأعمال النظافة، حيث قامت بتكثيف جهودها لتعزيز مستوى النظافة بالولاية، كما شكلت فرقا للعمل على مدار الساعة بهدف الحفاظ على مستوى النظافة في الولاية.

 

 

 

 

تعليق عبر الفيس بوك