اللجنة التوجيهية لمشروع قانون البحث العلمي تناقش متطلبات المرحلة الثانية

مسقط- العمانية

عقدت اللجنة التوجيهية لمشروع إعداد قانون البحث العلمي والابتكار اجتماعها الثاني لهذا العام برئاسة سعادة الدكتور سيف بن عبدالله الهدابي وكيل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار للبحث العلمي والابتكار.

واستعرضت اللجنة خلال اجتماعها مستجدات المرحلة الأولى لمشروع القانون، التي تضمّنت اعتماد مهمّات الفرق التخصصية المنبثقة من فريق إعداد قانون البحث العلمي والابتكار وتحديد نقاط اتصال لكل فريق، وعقد العديد من الاجتماعات المركزة مع هذه الفرق لتوضيح المهمّات وتحديد الفترات الزمنية للمتابعة.

كما تمَّ تحديد وتقسيم البنود الأساسية لمشروع قانون البحث العلمي والابتكار بناءً على دراسة نتائج تحليل الوضع الراهن للبحث العلمي والابتكار، وحصر الدراسات والتقارير والبحوث العلمية والاستراتيجيات والقوانين ذات العلاقة.

كذلك ناقشت اللجنة التوجيهية في اجتماعها متطلبات المرحلة الثانية للمشروع التي تتناول تحليل المواد القانونية حسب الاستمارات المُعدة والموائمة مع رؤية عُمان 2040 ومع القوانين والتشريعات ذات العلاقة في سلطنة عُمان، وآليات إشراك أصحاب المصلحة.

يشار إلى أنّ وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار تعمل على بناء منظومة متكاملة للتعليم العالي والبحث العلمي والابتكار في سلطنة عُمان بمعايير عالمية من أجل تنمية مستدامة، ومنسجمة مع التوجهات المحلية والعالمية، وتتيح للباحثين مجالات متعددة من التطوير والابتكار.

تعليق عبر الفيس بوك