بالتعاون مع "التعليم العالي" و"التربية والتعليم"

"تنمية نفط عُمان" توقع اتفاقيتين لدعم 150 منحة دراسية وتمويل 20 مقعدا دراسيا

...
...
...

مسقط- الرؤية

وقّعت شركة تنمية نفط عُمان اتفاقيتين بهدف دعم تطوير رأس المال البشري وزيادة فرص التوظيف خاصة في قطاع التعليم، وجاء توقيع مذكرة تعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار لدعم 150 منحة دراسية كاملة للعام الأكاديمي 2022/2023 في إطار برنامج المنح الدراسية لأبناء المجتمع المحلي في منطقة امتياز الشركة. وقّع الاتفاقية كلٌ من معالي الأستاذة الدكتورة رحمة بنت إبراهيم المحروقية وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، وستيف فيمستر المدير العام لشركة تنمية نفط عُمان.

وسيتيح البرنامج لخريجي دبلوم التعليم العام بمنطقة امتياز الشركة حرية اختيار التخصصات التي يرغبون بدراستها بحسب ميولهم ورغباتهم، كما سيقدّم لهم علاوة شهرية طوال فترة دراستهم لنيل درجة البكالوريوس والتي قد تمتد إلى خمس سنوات، وذلك بعد استفادة أكثر من 1700 طالب من هذا البرنامج منذ تدشينه.

أما الاتفاقية الأخرى فتم توقيعها مع وزارة التربية والتعليم وجامعة التقنية والعلوم التطبيقية لتمويل 20 مقعدا دراسيا لخريجي دبلوم التعليم العام لتأهيلهم لشغل الوظائف التدريسية في مناطقهم.

وقّع الاتفاقية سعادة ماجد بن سعيد البحري وكيل وزارة التربية والتعليم للشؤون الإدارية والمالية، وسعادة الدكتور سعيد بن حمد الربيعي رئيس جامعة التقنية والعلوم التطبيقية، وستيف فيمستر المدير العام لشركة تنمية نفط عُمان.

وتوفر هذه المبادرة منحا دراسية لدراسة التخصصات التربوية لمدة أربع سنوات وذلك ضمن برنامج "توطين"، وقد موّلت الشركة حتى الآن 285 مقعدًا من أصل 500 منذ تدشين البرنامج في عام 2016.

تعليق عبر الفيس بوك