انطلاق فعاليات الأسبوع التوعوي بمستشفى نزوى

نزوى- ناصر العبري

نظم مستشفى نزوى ممثلا بقسم التثقيف الصحي والإرشاد النفسي فعاليات الأسبوع التوعوي، برعاية الدكتور سعيد بن عبدالله البرومي مساعد مدير المستشفى للشؤون الطبية والطبية المساعدة.

وأقيم في اليوم الأول والثاني ‏ورشة عمل حول لغة الإشارة قدمها سعيد البوسعيدي مشرف تربية خاصة بالمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة الداخلية، وتعرف من خلالها المشاركون على لغة الإشارة وأنواعها والإعاقة السمعية وطرق التواصل مع الصم.

بدأت الورشة بالتعريف بالإعاقة السمعية وأسباب فقد السمع التي تنقسم إلى قسمين خلقية ومكتسبة، بعدها تحدث عن الطرق العديدة للتواصل مع الأصم وأهمها لغة الإشارة، وكذلك الخدمات المقدمة للصم من قبل المؤسسات الخدمية، وتدريبات عملية للتواصل مع الأشخاص ذوي الإعاقة السمعية.

وشهد اليوم الثالث تقديم ورقة عمل بعنوان "واقع الخدمات الاجتماعية لرعاية كبار السن" قدمتها صفية بنت محمد العميرية من ‎وزارة التنمية الاجتماعية، حيث ثمنت الجهود والأنشطة والبرامج والتعاون المؤسسي القائم بين فرع جمعية إحسان بمحافظة الداخلية ومؤسسات المجتمع المحلي، مشيرةً إلى الدور الكبير المبذول في مبادرة "مسن" كمثال من الأمثلة العديدة والفريدة في تعزيز التواصل بين الفرع ومستشفى نزوى، والنجاحات التي قدمتها المبادرة للمستهدفين.

تعليق عبر الفيس بوك