تنمية مهارات موظفي "حماية المستهلك" حول خدمة العملاء

مسقط- الرؤية

نظمت المديرية العامة لحماية المستهلك بشمال الباطنة حلقة عمل لموظفيها بعنوان "التمييز في خدمة العملاء"، وذلك بمشاركة 20 موظفا من رؤساء أقسام وباحثين قانونيين ومأموري الضبط القضائي وكاتبي شؤون ادارية وإعلامين وأخصائي توعية، بهدف إكسابهم المعارف والمهارات التي ستسهم في تطوير أدائهم العملي وترتقي به.

قدمت المحاضرة ياسمينة بنت يحيى العفيفية مدربة في إدارة المشاريع والقيادة الإدارية، واشتملت المحاضرة على عدد من المحاور منها التعريف بخدمة العملاء وما يتضمنه من مهام، وأهمية جودة الخدمات والجهود التي تقدمها المؤسسة لتحقيق احتياجات العملاء، والتعريف بأهداف  تقديم الخدمة إلى العملاء والتي تتنوع بين تحقيق منفعة مادية أو ربح اقتصادي بهدف السعي لتوفير قدر من القبول لها والتفوق على المؤسسات المنافسة.

كما تطرقت العفيفية  إلى قياس مدى الرضا عن الخدمات التي تقدمها هيئة حماية المستهلك مثل سرعة الاستجابة والملموسات والموثوقية والضمان وأيضا الرعاية، بالإضافة إلى تقديم أمثلة من مبادرات تجويد الخدمات التي تقدمها، وذكرت العفيفية التطبيقات الداعمة لتجويد الخدمات بالإضافة إلى كيفية خلق قيمة الرؤية والرسالة للمؤسسة، والأهداف الاستراتيجية، والارتباط بين الأهداف والأنشطة والمخرجات والتنوع بينها.

يشار إلى أن المديرية مستمرة في تقديم مثل هذه المحاضرات الهادفة إلى تمكين المشاركين مهارة الصبر أثناء التواصل مع العميل والاستماع الجيد للعميل والتحدث بإيجابية مع العملاء، وتزويد المشاركين بالآليات التي تمكنهم من التفوق في العمل وتحقيق الفاعلية الشخصية وتمكينهم من التعرف على سماتهم الشخصية وكيفية تفعيل تلك السمات وتحقيق أقصى استفادة منها.

 

تعليق عبر الفيس بوك