رابع زلزال في أقل من 24 ساعة.. الخليج العربي يتعرض لزلزال جديد

مسقط- الرؤية

أفاد مركز رصد الزلازل بجامعة السلطان قابوس بوفوع ‏زلزال بقوة 4.5 درجة على مقياس ريختر في الخليج العربي، الساعة  11:29 مساء اليوم بالتوقيت المحلي.
وبذلك يكون هذا الزلزال الرابع من نوعه في أقل من 24 ساعة. ‎َفي

وفي وقت سابق من صباح السبت أفاد مركز رصد الزلازل بجامعة السلطان قابوس عبر حسابه الرسمي على تويتر بوقوع زلزال بقوة 6.5 درجة على مقياس ريختر  في الخليج العربي في تمام الساعة 1:32 صباحا.

وأفادت وسائل إعلام رسمية أن ما لا يقل عن خمسة أشخاص لقوا حتفهم عندما وقع زلزال بقوة 6.1 درجة في جنوب إيران في ساعة مبكرة اليوم السبت. وفي وقت لاحق تعرضت المنطقة لزلزالين بلغت شدة أحدهما 6.3 درجة والآخر 6.1 درجة. 

وقال مهراد حسن زاده مدير إدارة الطوارئ في إقليم هرمزجان على الساحل الإيراني المطل على الخليج للتلفزيون الرسمي "توفي خمسة أشخاص جراء الزلزال... وجرى حتى الآن نقل 12 إلى المستشفى.. نفذت عملية إنقاذ ونقدم الآن الخيام كإسكان طوارئ". 

وذكرت وكالة أنباء الجمهورية الإسلامية الإيرانية أن الزلزال دمر قوية ساية خوش بالقرب من ساحل إيران على الخليج. وأضافت أن زلزالين أحدهما بقوة 6.3 درجة والآخر بقوة 6.1 درجة أعقبا الزلزال الأول بالإضافة إلى أكثر من عشرة توابع.  ونقلت الوكالة عن فؤاد مراد زاده حاكم ولاية بندر لنجة قوله إن "جميع الضحايا لقوا حتفهم في الزلزال الأول ولم يصب أحد في الزلزالين التاليين لأن الناس كانوا بالفعل خارج منازلهم".  وتقع إيران عند تقاطع خطوط الصدع الجيولوجي الرئيسية، وعانت من عدة زلازل مدمرة في السنوات الأخيرة.

وأعربت وزارة الخارجية عن خالص تعازي سلطنة عُمان ومواساتها لحكومة وشعب الجمهورية الإسلامية الإيرانية⁩ الصديقة ولذوي الضحايا جراء ⁧الزلزال⁩ الذي ضرب محافظة هرمزكان في جنوب إيران صباح اليوم السبت.  وقالت الوزارة- في تغريدة عبر حسابها الرسمي على تويتر- إنها تعبر عن تمنياتها للمصابين بالشفاء العاجل.

تعليق عبر الفيس بوك