استمرار نشاط التكونات المحلية على جبال الحجر والمناطق المجاورة

أمطار متفاوتة الغزارة وجريان للأودية.. وبدء تأثيرات المنخفض الجوي القادم من الهند.. الثلاثاء

...
...
...
...
...

◄ توقعات ببحر هائج الموج.. و5 أمتار أقصى ارتفاع

◄ أمطار رعدية وتساقط لحبات البرد على عدد من الولايات

◄ رياح هابطة نشطة تؤدي لتطاير الأجسام غير الثابتة وتصاعد الغبار

◄ تحذيرات من تدني مستوى الرؤية الأفقية مع هبوب الرياح

الرؤية- سارة العبرية- العمانية

هطلت أمطار رعدية متفاوتة الغزارة على أجزاء من محافظات الداخلية والظاهرة وشمال الشرقية وجنوب الباطنة مصحوبة برياح هابطة نشطة، بينما استمر تدفق السحب على أجزاء من محافظات شمال وجنوب الشرقية ومسقط والوسطى.

وأدى هطول الأمطار إلى جريان عدد من الشعاب والأودية  مصحوبة بتساقط حبات البرد على محافظة الداخلية بالتحديد الجبل الأخضر وجبل شمس، وكذلك في محافظتي الظاهرة وشمال الشرقية.

وتُشير آخر تحليلات خرائط الطقس وخرائط التنبؤات العددية بهيئة الطيران المدني إلى أنه من المتوقع أن تتأثر سلطنة عُمان بامتداد لمنخفض جوي مُحتمل قادم من جمهورية الهند يوم الثلاثاء، قد تتأثر به محافظتا جنوب الشرقية والوسطى وأجزاء من محافظتي مسقط وشمال الشرقية بأمطار متفاوتة الغزارة قد تتجاوز الـ20 مليمتر.

وقال يونس بن حسين الشيزاوي أخصائي أرصاد جوية بهيئة الطيران المدني- لوكالة الأنباء العُمانية- إنه من المتوقع أن يكون البحر هائج الموج على السواحل المُطلة لبحر العرب ويتراوح ارتفاعه ما بين 3 إلى 5 أمتار ويكون متوسط الموج على بقية السواحل ويصل أقصى ارتفاع له مترين.

يونس بن حسين الشيزاوي.jpg
 

وأضاف: "حاليًا هناك استمرارية في النشاط للتكونات المحلية على سلسلتي جبال الحجر الشرقي والغربي والمناطق المجاورة لها وقد تمتد للصحاري خلال هذا الأسبوع تؤدي لهطول أمطار رعدية مع تساقط لحبات البرد، وجريان الأودية والشعاب جراء هذه الأمطار وارد جدًا".

وذكر أنه من المحتمل أن تصاحب هذه الأمطار رياح هابطة نشطة تصل إلى أكثر من 30 عقدة (60 كم/ ساعة) تؤدي لتطاير الأجسام غير الثابتة وتصاعد للغبار التي من شأنها أن تسبب في تدني مستوى الرؤية الأفقية.

تعليق عبر الفيس بوك