مع تمديد المهلة.. "الرؤية" تقترح على "اتحاد القدم" التقدم لاستضافة "كأس آسيا" دون تلقي أي رد

الرؤية . أحمد السلماني

مع إعلان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم تمديد المهلة النهائية لاستقبال ملفات الدول لاستضافة كأس آسيا 2023 حتى يوم 15 يوليو الجاري، كشفت جريدة "الرؤية" أنها تقدمت بمسودة مقترح للاتحاد العماني لكرة القدم لدراسة مدى إمكانية أن تستضيف سلطنة عمان النهائيات الآسيوية، بدلًا من الصين التي اعتذرت عن استضافة البطولة.

وحملت مسودة المقترح- والتي قُدمت قبل شهر تقريبًا- نقاط القوة والضعف التي من الممكن أن ترجح ميزان الكفة لصالح الملف العماني، إلا أنه وحتى تاريخه، لم يبد الاتحاد أي تفاعل أو حتى مجرد الرد على اتصالات المعنيين بالجريدة بشأن مناقشة المقترح. وتضمنت مسودة المقترح إمكانية مناقشة النقاط الواردة في الدراسة المبسطة بين المعنيين بالجريدة واتحاد كرة القدم.

وكان من المقرر أن تستضيف الصين بطولة كأس أمم آسيا 2023 في يونيو ويوليو من العام المقبل، لكن رغبة الصين الصارمة في التخلص من فيروس كورونا كانت وراء قرار الاعتذار عن عدم الاستضافة.

وبعد اعتذار الصين، فتح الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الباب أمام الدول الآسيوية لاستضافة البطولة الأكبر في القارة الصفراء، على أن يتم التقدم بالملف حتى مدة أقصاها 30 يونيو، لكن الاتحاد الآسيوي أعلن عن تمديد المهلة.

وقال الاتحاد الآسيوي- في بيان- إنه يجب على الاتحادات الراغبة في استضافة كأس آسيا أن تتقدم بملفات بحلول 15 يوليو، بعدما كانت المهلة السابقة تنتهي في 30 يونيو. وأكد اتحاد كوريا الجنوبية منذ أيام أنه سيتقدم بملف لاستضافة المسابقة، بينما قالت اليابان إنه حدث تواصل معها بشكل غير رسمي لمعرفة إمكانية إقامة المسابقة على أرضها.

وأعلن الاتحاد الأسترالي لكرة القدم أنه يدرس التقدم بعرض محتمل أيضًا، غير أن ذلك قد يتوقف على مدى رغبة الاتحاد الآسيوي في نقل البطولة بعيدًا عن منتصف العام، نظرًا لاحتمال التعارض مع موعد كأس العالم للنساء التي تستضيفها أستراليا في نفس الفترة، كما أبدت كل من قطر وإندونيسيا الرغبة في أن تكون بديلة للصين لاستضافة هذا الحدث الكبير.

تعليق عبر الفيس بوك