"ترصد بلس" يحصد جائزة الشيخ سالم العلي للمعلوماتية بالكويت

 

مسقط- الرؤية

فازت سلطنة عمان ممثلة في وزارة الصحة بجائزة سمو الشيخ سالم العلي الصباح للمعلوماتية بدولة الكويت عن مشروع "ترصد بلس"، وذلك خلال حفل تكريم الفائزين بالدورة الـ20؛ ضمن أفضل مشاريع تعنى بتطوير القدرات البشرية في مجال التنمية المعلوماتية.

ومثّل السلطنة وفد رسمي ضم كلاً من: سعادة الدكتورة فاطمة بنت محمد بن باقر العجمية وكيلة وزارة الصحة للشؤون الإدارية والمالية والتخطيط، وبدر بن سليمان بن منصور أولاد ثاني مدير عام تقنية المعلومات بوزارة الصحة. وصُمم تطبيق "ترصد +" من منطلق السعي نحو مشاركة المجتمع وتوفير المعلومات اللازمة  والذي يحتوي على عدد من الخصائص والخدمات الالكترونية، مثل: الإحصاءات المختلفة والمواد التوعوية والتثقيفية والتنبيهات والقرارات والكشف عن المعزولين.

و"ترصد بلس" التطبيق الخاص بجهود مكافحة وباء "كوفيد-19" للمواطنين والمقيمين والمسافرين الى سلطنة عمان، ويتميز بأنه يتيح للمستخدم الاطلاع على نتائج الفحص المخبري "بي سي آر" وعلى حالة التحصين في الصفحة الرئيسية من التطبيق إذا تم تحصينه بجرعة أو جرعتين أو ثلاثة، وبامكان عرض شهادة التطعيم بعد تسجيل دخوله بالتطبيق عن طريق الضغط على رمز الاستجابة السريعة
(QR code). وبامكان المستخدم أيضا ربط حالة لشخص آخر مع إلزامية إدخال الرقم المدني وتاريخ الميلاد وتاريخ انتهاء البطاقة المدنية للتحقق من الحالة المضافة.

تعليق عبر الفيس بوك