الرئيس المصري: مستعدون لتقديم كافة التسهيلات للمستثمرين العُمانيين

 

مسقط- العُمانية

التقى فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية، بضيافة قصر العلم العامر بمسقط أمس عددًا من أصحاب وصاحبات الأعمال العُمانيين بهدف تعزيز تنمية العلاقات التجارية والاستثمارية بين البلدين الشقيقين، في إطار الزيارة الرسمية التي قام بها فخامته لسلطنة عُمان خلال اليومين الماضيين.

وأكد فخامة الرئيس المصري- خلال اللقاء- استعداد بلاده لتقديم كافة التسهيلات للمستثمرين من أصحاب الأعمال العُمانيين الراغبين بالاستثمار في مختلف المجالات الاقتصادية، لافتًا إلى الدور المهم الذي يضطلع به القطاع الخاص في كلا البلدين.

وألقى معالي قيس بن محمد اليوسف وزير التجارة والصناعة وترويج الاستثمار كلمة قال فيها إن هذه الزيارة تمثّل رغبةً جادةً في بناء شراكة متنامية في القطاعات الاقتصادية الاستراتيجية وسعيًا واضحًا نحو تعزيز جهود الاستثمار والتبادل التجاري بما يعكس الميزة النسبية والتنافسية بين البلدين. وأضاف معاليه أن الشراكة العُمانية المصرية يمكن أن تؤسس على قواعد أكبر من العمل المتكامل بين البلدين من خلال مستوى الانفتاح الاقتصادي والتبادل التجاري والتعاون الاستثماري.

وأكدت معالي الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية بجمهورية مصر العربية في كلمتها على أهمية التعاون والدخول في شراكات استثمارية تحقق المصالح المشتركة وتعود بالنفع على البلدين الشقيقين.

وقال سعادة المهندس رضا بن جمعة آل صالح رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عُمان إن البلدين يشتركان معًا في رؤى مستقبلية "عُمان 2040" و"مصر 2030" ويطمح أصحاب الأعمال والقطاع الخاص في البلدين لتعزيز مشاركتهما الفاعلة في الاقتصاد العالمي وزيادة الإنتاجية، الأمر الذي يفتح مجالات للتعاون خاصّة في القطاعات غير النفطية ومنها ما هو معوّل عليه في توجّهات التنويع الاقتصادي بسلطنة عُمان.

وأكدت المكرمة لجينة بنت محسن بن حيدر درويش عضوة مجلس الدولة رئيسة مجلس إدارة شركة محسن حيدر درويش أهمية هذا اللقاء الذي تناول الفرص الاستثمارية المتاحة للقطاع الخاص العُماني للدخول في شراكات استثمارية مع الجانب المصري في عدة مجالات التجارية والصناعية والسياحية.

وأعرب الشيخ غانم بن ظاهر البطحري رئيس مجلس إدارة شركة البركة للخدمات النفطية رئيس مجلس إدارة شركة سكن لإدارة المرافق عن أمله في أن يُسهم هذا اللقاء بتقديم المزيد من التسهيلات والحوافز التي من شأنها جذب الاستثمارت إلى كلا البلدين، مؤكدًا أن اهتمام قيادتي البلدين الشقيقين بتعزيز دور القطاع الخاص يعد حافزًا مشجعًا لدى رجال الأعمال العُمانيين ونظرائهم المصريين.

وتضمن اللقاء تقديم الجانب المصري عرضًا مرئيًّا تطرق للفرص الاستثمارية بجمهورية مصر العربية والإجراءات القانونية المنظمة لها في مختلف المجالات الاقتصادية.

FWU3ZQAX0AEq7WS.jpg
FWU3cEGXoAYaRJH.jpg
FWU3cD4WIAI9Cer.jpg
FWU3cE1XkAAxpqU.jpg
 

 

تعليق عبر الفيس بوك