كامل بن فهد: إشهار جمعية الصداقة العمانية البحرينية يترجم العلاقات الوطيدة

 

الرؤية- ريم الحامدية

أقيم احتفال بمناسبة إشهار جمعية الصداقة العمانية البحرينية، وذلك في إطار العلاقات الثنائية القائمة بين البلدين الشقيقين في مختلف المجالات، فيما ستعمل الجمعية على تنظيم وتنفيذ البرامج والفعاليات والمؤتمرات التي تسهم في توسيع آفاق العلاقات وخاصة الاقتصادية بين البلدين.

وأكد صاحب السمو السيد كامل بن فهد آل سعيد راعي الحفل -في تصريحات صحفية- متانة العلاقات العُمانية البحرينية على مر التاريخ، مشيرًا إلى أن إشهار جمعية الصداقة العُمانية البحرينية يترجم الجهود الرامية لتوطيد هذه العلاقات بين البلدين الشقيقين، وتعزيز سُبل التعاون في عدد من المجالات منها الاجتماعية والثقافية والاقتصادية المتمثلة في زيادة التبادل التجاري بين البلدين وفرص الاستثمار والسياحة.

من جهته، أكد الدكتور محمد بن علي البلوشي القائم بأعمال سفارة سلطنة عمان لدى مملكة البحرين عمق العلاقات بين مملكة البحرين وسلطنة عمان، قائلًا إن إشهار الجمعية يمثل حلقة جديدة في تطوير العلاقات بين البلدين. وأضاف البلوشي أن الجمعية تضم في عضويتها كوادر شابة من كلا البلدين، تؤمن بالأهداف المرسومة وتتوقد حماسًا وتحمل أفكارًا طموحة وتطلعات كبيرة لتطوير العلاقات بين البلدين في كافة المجالات التنموية.

وأشاد سعادة الدكتور جمعة بن أحمد الكعبي سفير مملكة البحرين في سلطنة عُمان بعمق العلاقات التاريخية بين سلطنة عمان ومملكة البحرين الممتدة منذ حضارتي دلمون ومجان، مؤكدا أن العلاقات الطيبة بين البلدين الشقيقين تستمد قوتها وتفاعلها واستمراريتها من العلاقات الأخوية بين الشعبين الشقيقين انطلاقا من الثوابت والمحددات والقواسم المشتركة التي تجمعهما والحرص على أن تتبوأ العلاقات بين البلدين الشقيقين مكانة متقدمة في كافة المجالات.

وقالت ردينة الحجرية رئيسة جمعية الصداقة العمانية البحرينية: "إن فكرة تأسيس جمعية للصداقة العمانية البحرينية تستهدف بناء جسور جديدة تفتح آفاقًا أرحب من التعاون في المجالات كافةً"، علاوة على تحقيق طموحات وآمال الشعبين الشقيقين. وأعربت الحجرية عن شكرها لمعالي السيد بدر بن حمود البوسعيدي وزير الخارجية على تفضله بالموافقة على إشهار الجمعية. وبيّنت الحجرية أنه تم خلال الاجتماع الأول لمجلس إدارة الجمعية استعراض خطة العمل وعدد من المقترحات لبرنامج العمل (2022- 2023)؛ حيث تسعى الجمعية إلى مناقشة مختلف الأنشطة والفعاليات والبرامج التي تسهم في الارتقاء بالعلاقات الثنائية. وأعربت الحجرية عن أملها في ان تسهم الجمعية في تحقيق مزيد من التقارب والتعاون واللحمة بين البلدين والشعبين الشقيقين .

وتضمن الحفل تدشين شعار الجمعية وإطلاق موقعها الإلكتروني، وتوقيع اتفاقيتين مع جمعية الكتاب والأدباء العمانية وجمعية رجال الأعمال البحرينية.

تعليق عبر الفيس بوك