برعاية إعلامية من "الرؤية" ومشاركة الجهات ذات العلاقة

التوعية بمخاطر المخدرات والمؤثرات العقلية في الاحتفال بـ"اليوم العالمي"

مسقط- الرؤية

احتفالًا باليوم العالمي لمكافحة المخدرات، تنظم الإدارة العامة لمكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية بالتعاون مع اللجنة الوطنية لشؤون المخدرات والمؤثرات العقلية، معرضًا توعويًا في مركز مسقط جراند مول، يستمر لمدة يومين بمشاركة وزارة الصحة ووزارة التربية والتعليم ووزارة التنمية الاجتماعية وذوي الاحتياجات الخاصة، وبرعاية إعلامية من جريدة الرؤية.

ويحتوي جناح الإدارة العامة لمكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية على عروض مرئية ومنشورات وتصاميم توعوية تظهر مدى خطورة تعاطي المواد المخدرة بهدف توعية الجمهور بأضرارها على الفرد والأسرة والمجتمع. ويتضمن المعرض أيضًا توزيع الكتيبات التوعوية والرد على الاستفسارات التي ترد من الزوار وإعطاء المعلومات الصحيحة والموثوقة عن هذه الآفة الخطيرة.

ويقدم جناح وزارة التربية والتعليم نسخًا من كتيبات خاصة يتم توزيعها على مرتادي الجناح بهدف إكساب الزائرين المهارات الحياتية في التعامل مع المواقف اليومية والقدرة على حماية أنفسهم من الوقوع في فخ المخدرات. فيما يستعرض جناح وزارة التمنية الاجتماعية البرنامج الوطني "تكيف" الذي يهدف إلى إعادة التأهيل الاجتماعي للمتعافين من إدمان المخدرات.

وفي سياق متصل، تنظم قيادة شرطة محافظة الظاهرة مساء الإثنين معرضًا توعويًا يحتوي على منشورات وصور توعوية عن آفة المخدرات في مجمع "البوادي مول" التجاري بولاية عبري للتوعية بالأضرار الصحية والمجتمعية التي تسببها المخدرات.

وتواصل الإدارة العامة للسجون تنفيذ فعاليات اليوم العالمي لمكافحة المخدرات بإقامة محاضرات تثقيفية لنزلاء السجن المركزي يقدمها مرشدو التعافي من مركز بيوت التعافي التابع لمستشفى المسرة حول آلية البرامج العلاجية والإصلاحية التي تقدمها بيوت التعافي.

تعليق عبر الفيس بوك