انطلاق المحطة الأولى للمخيم الصيفي في الداخلية

 

نزوى- ناصر العبري

تنظم اللجنة العمانية للرياضيات بجامعة السلطان قابوس بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم برنامج الصيفي متنقل لطلبة المدارس لعام 2022 تحت شعار"STEAM"؛ حيث تنطلق المحطة الأولى بمدرسة آمنة بنت الأرقم المخزومية للتعليم الأساسي بمحافظة.

ويهدف المخيم إلى استغلال الإجازة الصيفية للطلبة في تنفيذ ورش تدريبية تجعلهم مؤهلين من الناحية الأخلاقية والمهارية والتقنيات المرتبطة بها بطريقة تفاعلية، وملمين بمعارف الثورة الصناعية الرابعة، ويستهدف المخيم عددا من الطلبة الذين أنهوا الصفين السادس والسابع من جميع المستويات الدراسية وذلك بتدريبهم خمس ساعات يوميا، ويستمر المخيم في محطته الأولى لمدة خمسة أيام من يونيو الجاري. ومن أجل توثيق الدور التربوي للجنة العمانية للرياضيات التي تسعى إلى تقديم البرنامج الصيفي المتنقل الذي يجمع بين الجوانب المعرفية والتعلم بالتجربة والتطبيق لتعزيز عدد من المحاور منها: القيم،والمواطنة، والبرمجة، والطابعات ثلاثية الأبعاد، وعلوم البيانات والموضوعات المرتبطة بالرياضيات والعلوم والهندسة والرسم.

وتركز الأنشطة على مهارات تعلم العلوم من خلال منحنى  STEAMالذي يتعامل مع المعرفة والمهارات وأساليب التفكير العلمي والإبداعي واتخاذ القرار من خلال التجارب والمسابقات العلمية، وربط الجمهور المستهدف بالتكنولوجيا من خلال عدة تطبيقات؛ مثل: الواقع المعزز والفن والتصميم الإبداعي في فروع العلوم.

تعليق عبر الفيس بوك