شاهد.. مصرع 4 أشخاص تحت أقدام الثيران في كولومبيا

بوغوتا - الوكالات

لقي ما لا يقل عن 4 أشخاص حتفهم وأصيب أكثر من 300 آخرين في بلدية إل إسبينال بمقاطعة توليما وسط كولومبيا بانهيار مدرج في حلبة مصارعة ثيران، ودفع هذا رئيس البلاد إيفان دوكي إلى تأكيد أنه سيطلب تحقيقا بالحادثة، وتحذير حاكم المقاطعة من أنه سيطلب "تعليق" مثل هذه الاحتفالات.

وقال حاكم المقاطعة خوسيه ريكاردو أوروسكو لإذاعة محلية بعد الحادث "هناك 4 قتلى الوقت الحالي، امرأتان ورجل وطفل".

وقالت مستشفيات المنطقة إنها تعالج نحو 322 جريحا بينهم 4 في العناية المركزة، وفق ما أوضحت مسؤولة الصحة بالمقاطعة مارتا بالاسيوس.

وأظهرت مقاطع فيديو نشرت على وسائل التواصل قطاعا من المنصة ينهار في اتجاه الحلبة، حيث كان السكان المحليون يشاركون في مهرجان للركض مع الثيران.

ووقع الحادث في حلبة خيلبرتو تشاري خلال الاحتفالات بعيد سان بيدرو وهي الأكثر شعبية بالمنطقة، وخلال المهرجان ينزل الجمهور إلى الحلبة لمواجهة أبقار وصغار الثيران، وأثناء ذلك انهار جناح كامل من 3 طوابق من المدرجات الخشبية المليئة بالمتفرجين، مما أسفر عن سقوط عشرات الأشخاص أرضا.

وقال مدير الدفاع المدني في المقاطعة لويس فرناندو فيليس، في تصريح إذاعي "لا نزال ننتظر لمعرفة عدد الذين لا يزالون عالقين تحت الأنقاض. كما ترون عبر المشاهد المصورة كان الجناح المعني مليئا بالناس عند انهياره". وأظهر شريط مصور آخر عددا من الأشخاص يحاولون الخروج من بين الأنقاض الخشبية والفولاذية بينما ثور لا يزال يتجول في المضمار.

وقال رئيس البلاد "سنطالب بتحقيق.. نحن متضامنون مع عائلات الضحايا". كما حذر حاكم مقاطعة توليما من أنه سيطلب "تعليق كل الاحتفالات كهذه" مؤكدا أنها "تنال من حياة الحيوانات" وتساعد على "سوء معاملتها".

تعليق عبر الفيس بوك