"ريال مدريد" تستعرض برنامجها التدريبي في سلطنة عمان

 

مسقط- الرؤية

عقدت أكاديمية ريال مدريد في سلطنة عمان المؤتمر الصحفي الأول بمركز عمان للمؤتمرات والمعارض، للإعلان عن البرنامج الفني الخاص بها وتفاصيل المعسكرات والبطولات الدولية المحلية والخارجية، تحت رعاية سعادة أصيلة بنت سالم الصمصامية وكيلة وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار لترويج الاستثمار، وبحضور عدد من المسؤولين من وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار، ووزارة الثقافة والرياضة والشباب، والاتحاد العماني لكرة القدم، وممثلي وسائل الإعلام ومنصات التواصل الإلكتروني.

وتحدث ممثل نادي ريال مدريد عن أهمية الشراكة مع سلطنة عمان كونها تنفرد بموقع جغرافي متميز يجعلها واحدة من أبرز الوجهات العالمية للاستثمار، وما تتميز به من بيئة جاذبة للاستثمار خاصة في مجال الرياضة.

وشهد المؤتمر عرض نبذة عن أكاديمية ريال مدريد التي تأسست في عام 1997 وتقع في 5 قارات بواقع 449 أكاديمية في 82 دولة حول العالم، ويستفيد منها 62 ألف طفل بهدف تقديم تجربة فريدة في الحياة الرياضية الدولية عبر بوابة كرة القدم.

وينقسم البرنامج التدريبي للأكاديمية إلى برنامج التطوير بواقع يومين مما يأهل المنتسبين للمشاركة في البطولات، وبرنامج المواهب وتطوير الأداء بواقع  3 أيام، مضافا إليها المشاركة في البطولات وخوض مباريات أسبوعية. كما تم التطرق إلى الجدول التدريبي وأوقات التدريب للفئات المستهدفة والتي تشمل 5 فئات رئيسة تتراوح أعمارهم بين 5-17 سنة، كما تم عرض خطة المعسكرات الرياضية المحلية التي سيتم تنفيذها في المرحلة الأولى لتشمل صور وصحار وصلالة، كما سيتم إقامة بطولات دولية في فصل الشتاء في ولاية بدية بهدف بناء شبكة علاقات قوية بين الأكاديميات لتعزيز المهارات والقيم الرياضية، وتعزيز التنافسية ونقل المعرفة والخبرات بين الأكاديميات.

وشملت خطة الأكاديمية كذلك إقامة معسكرات سنوية في المدينة الرياضية في العاصمة الأسبانية مدريد بالتعاون مع أكاديمية ريال مديد في أسبانيا تتضمن إرسال منتسبي الأكاديمية إلى مدريد بهدف مشاركة أقرانهم في التدريب وخوض المباريات تحت إشراف أفضل المدربين العالميين من الأكاديمية في أسبانيا من أجل صقل مهارات اللاعبين وتطوير أدائهم.

وتستخدم الأكاديمية أفضل التقنيات الحديثة عبر شركاء دوليين متخصصين في التقنيات الرياضية المتطوره، واستخدام كاميرات عالية الدقة والجودة يتم ربطها مباشرة بمنصة رقمية خاصة تعمل على تحليل أداء اللاعبين وبث المباريات والبطولات مباشرة من أجل إتاحة الفرصة لأولياء الأمور لمتابعة التمارين والمباريات وأداء أبناءهم.

وستبدأ الأكاديمية بتفعيل برنامجها في بداية شهر أغسطس القادم، وسيكون التسجيل متاحا عبر الموقع الإلكتروني للأكاديمية (www.rmfoman. om) لمختلف الفئات العمرية للالتحاق والاستفادة من مختلف برامجها وأنشطتها.

وأكد خميس العجمي رئيس مجلس إدارة الأكاديمية أن التوقيع مع مؤسسة ريال مدريد لافتتاح أول أكاديمية دولية لكرة القدم تابعة لنادي ريال مدريد الأسباني في سلطنة عمان سيفتح آفاقا كبيرة للترويج للسلطنة في الكثير من المحافل الدولية، وتعزيز فرص الاستثمار واستقطاب أساطير الرياضة ومشاهيرها لزيارة السلطنة والترويج لها.

تعليق عبر الفيس بوك