خلال يومين من وصولها إلى ألمانيا

5 آلاف زائر لسفينة شباب عمان الثانية ضمن المشاركة في مهرجان "أسبوع كيل"

...
...
...
...
...
...

مسقط- الرؤية

فتحت سفينة البحرية السلطانية العمانية "شباب عمان الثانية" أبوابها أمام الزائرين ضمن مشاركتها في مهرجان "أسبوع كيل" بألمانيا، حيث وصل عدد زوار السفينة إلى أكثر من 5 آلاف زائر خلال يومين.

واستقبلت السفينة العديد من الوفود الزائرة وعددا كبيرا من أطقم السفن الأخرى المشاركة في المهرجان، الذين عبروا عن إعجابهم بما شاهدوه من موروث عماني زاخر بالمفردات المختلفة، وما تحتويه من التقاليد والثقافات وما تقدمه من عرض مرئي لإبراز تاريخ السفينة ورحلاتها الدولية السباقة وخط سيرها، بالإضافة إلى المعرض المصور الذي يحكي عن التاريخ العماني العريق والحاضر المشرق، مع توفير النقش والرسم بالحناء على أيادي الزائرين للسفينة.

وخلال اللقاءات مع الزائرين، سلط الرائد بحري محمد بن سعيد المقبالي نائب قائد السفينة، الضوء على الفعاليات والأنشطة التي شاركت وتشارك بها السفينة، إضافة لما سيقوم به طاقم السفينة خلال مشاركتهم في هذا المهرجان البحري.

وقال: "هناك أدوار رئيسية نحرص جميعًا على تقديمها وتتمثل في نشر رسائل السلام للعالم وتعريف زوار المهرجان والسفينة خاصةً بما تتمتع به عمان من تنوع سياحي وثقافي، ودعوتهم لزيارة عمان للتعرف على ذلك عن قرب".

 

وعبر ستيفن هول زنجر القنصل الفخري لسلطنة عُمان في جمهورية ألمانيا الاتحادية، عن سعادته بالتوادج في سفينة شباب عمان الثانية، مضيفا: "هذه فرصة ممتازة للترويج لسلطنة عمان كمبعوث للسلام إلى العالم أجمع، كما إنني سعيد جدا بوجود سفينة شباب عمان الثانية لأول مرة في ألمانيا وخصوصا في مدينة كيل؛ حيث يعد مهرجان كيل البحري أبرز المهرجانات هنا في ألمانيا بكونه يستقطب ملايين الزوار".

و تحدثت أملي فلوف من جمهورية ألمانيا الاتحادية عن شعورها وهي تزور السفينة قائلة: "أنا هنا مع عائلتي في هذه السفينة في ألمانيا وبكل صدق هي سفينة جميلة جدا بكل تفاصيلها، أحببت معرض الصور الموجودة هنا وبالثقافة العمانية كذلك". وقال ستيف جاك أحد زوار السفينة: "أنا سعيد جدا بزيارتي سفينة شباب عمان الثانية وأنا حقيقة مهتم بالإبحار الشراعي وفخور جدا بأن أرى سفينة شراعية بهذه الروعة والتفاصيل الجميلة".

تعليق عبر الفيس بوك