خلال زيارة منظمة الطيران المدني الدولي ولقاء عدد من المسؤولين

المعولي يناقش تعزيز كفاءة الملاحة الجوية الدولية عبر المجال الجوي للسلطنة

مسقط- الرؤية

التقى معالي المهندس سعيد بن حمود المعولي وزير النقل والاتصالات وتقنية المعلومات، سعادة  سلفاتوري شاكيتانو رئيس مجلس منظمة الطيران المدني الدولي، لاستعراض جوانب التعاون بهدف تعزيز كفاءة وسلامة الملاحة الجوية الدولية عبر المجال الجوي لسلطنة عمان، حيث أشاد سعادة رئيس المجلس بدور سلطنة عمان في الحفاظ على استدامة وسلامة تدفق الحركة الجوية الدولية بين مختلف دول العالم عبر المجال الجوي العماني.

كما التقى معالي الوزير مع دلفاين نوديت رئيسة مكتب ممثلية المفوضية الأوروبية لدى منظمة الطيران المدني الدولي، وجرى خلال اللقاء بحث سبل التعاون في مجال خدمات النقل الجوي لدعم زيادة تشغيل شركات الطيران بين المطارات العمانية والأوروبية، وذلك في إطار الاتفاقية الشاملة للنقل الجوي بين سلطنة عمان والاتحاد الأوروبي والتي تم التوقيع عليها بالأحرف الأولى في نهاية العام الماضي.

وبحث معاليه آفاق التعاون والشراكة بين هيئة الطيران المدني وشركات الطيران مع مايكل كمبر مدير اتحاد النقل الجوي واستعرض الجانبان سبل التعاون في الأهداف المشتركة التي تحقق المصالح المتبادلة لسلطنة عمان وشركات الطيران.

واستعرض معالي المهندس سعيد بن حمود المعولي مع مدير مكتب النقل الجوي لمنظمة الطيران المدني الدولي ومساعدة المدير للبيئة جهود سلطنة عمان في تنفيذ خطة خفض وتعويض الكربون للطيران الدولي ،(CORSIA)؛ حيث أثنى المختصون من المنظمة على التقدم في العمل وما تعرفوا عليه في هذا الجانب مع الرغبة في استمرار التعاون لتطوير خطة عمل سلطنة عمان لخفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.

 

كما التقى معاليه مع ميشيل جيل مدير مكتب الشؤون القانونية والعلاقات الخارجية لمنظمة الطيران المدني الدولي وتم خلال اللقاء التنسيق لتعزيز التعاون لدعم الأنشطة ذات الاهتمام المشترك في المجال القانوني.

 وناقش معالي الوزير مع ستيفن كريمر مدير مكتب الملاحة الجوية بمنظمة الطيران المدني الدولي، تقدم العمل في تنفيذ الخطة التصحيحية لسلطنة عمان لتدقيق الايكاو على مراقبة السلامة الجوية USOAP-CMA حيث أظهرت النتائج التي سجلتها المنظمة تقدما ملموسا لسلطنة عمان للمعدل العالمي للدول حاليا، ويتواصل العمل لتحقيق مستويات متقدمة خلال المرحلة المقبلة في هذا المجال.

واطلع الحضور على التقدم المحرز في تنفيذ البرنامج الوطني لسلامة الطيران (SSP) والذي حددت المنظمة العام 2027 موعداً لاستكماله من قبل كافة دول العالم، كما جرى خلال اللقاء مناقشة الجوانب الفنية لمشروع سلطنة عمان لتطوير خدمات الملاحة الجوية.

شارك في الاجتماعات كل من سعادة المهندس نايف بن علي العبري رئيس هيئة الطيران المدني و سعادة السفير موسى بن حمدان الطائي سفير سلطنة عمان لدى الولايات المتحدة الأمريكية والسفير الغير مقيم لسلطنة عُمان لدى كندا والمكسيك .

تعليق عبر الفيس بوك