"التأمينات": تمديد فترة الإعفاءات لبعض المخالفات

 

مسقط- العمانية

عقد مجلس إدارة الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية اجتماعه الدوري للاطلاع على مؤشرات قياس الأداء المؤسسي العام، وموقف مشروعات ومبادرات الخطة التنفيذية الأولى لرؤية الهيئة 2040.

وقد وافق المجلس خلال اجتماعه برئاسة معالي الدكتور محاد بن سعيد باعوين وزير العمل رئيس مجلس الإدارة، على تمديد فترة إعفاء أصحاب العمل من المبالغ الإضافية المترتبة عليهم نتيجة التأخر في تسجيل وإخطار الهيئة بانتهاء خدمة المؤمن عليهم العاملين لديهم والتأخر في سداد الاشتراكات الشهرية عنهم.

وأشار المجلس إلى جهود الإدارة التنفيذية الموجهة لزيادة إيرادات الاستثمارات للعام المنصرم، والتي تجاوزت قيمتها مبلغ 300 مليون ريال ناتجة عن استثمار الهيئة لجزء من أصولها في أدوات استثمارية محلية وخارجية.

كما وافق المجلس على إعفاء المؤمن عليهم المسجلين في نظام التأمين على العُمانيين العاملين لحسابهم الخاص ومن في حكمهم، والمسجلين في نظام التأمينات الاجتماعية على العُمانيين العاملين في الخارج ومن في حكمهم، من سداد المبالغ الإضافية المترتبة عليهم، وذلك وفقًا للأحكام والشروط التي سيتم الإعلان عنها.

واطلع المجلس خلال الاجتماع على عدد من التقارير المحاسبية والرقابية تصدرها تقرير مراقب الحسابات الخارجي المستقل حول نتائج أعمال مراجعته للحسابات الختامية للسنة المالية المنتهية، واطلع كذلك على تقارير جهاز الرقابة المالية والإدارية للدولة عن نتائج أعمال مراجعة بعض أنشطة وأعمال الهيئة المختلفة خلال الأعوام الماضية.

 

واختتم المجلس اجتماعه بالنظر في عدد من المقترحات المعروضة عليه بهدف تطوير وتحسين بعض إجراءات العمل بالهيئة، وذلك بحضور عدد من أصحاب السعادة وأعضاء المجلس.

تعليق عبر الفيس بوك