توقيع اتفاقية إنشاء البوابة الإلكترونية لمحافظة الداخلية

 

نزوى- ناصر العبري

وقع سعادة الشيخ هلال بن سعيد بن حمدان الحجري محافظ الداخلية اتفاقية توفير منظومة خدمات إلكترونية "البوابة الإلكترونية" للمحافظة، وذلك مع شركة التكامل لحلول البرمجيات.

وتهدف الاتفاقية إلى إنشاء البوابة الإلكترونية لتكون بمثابة الواجهة التعريفية للمحافظة بمقوماتها الطبيعية والسياحية والاقتصادية وغيرها من المقومات التي تزخر بها محافظة الداخلية، وستضم البوابة مجموعة  من الخدمات الداخلية المقدمة للموظفين وللمراجعين، ومنها فتح قنوات مباشرة للتواصل مع مكتب المحافظ والتقسيمات التابعة له وتقديم المقترحات والشكاوى وغيرها من الخدمات المعلوماتية والإجرائية.

ونصت الإتفاقية على تنصيب وتشغيل المنظومة الإلكترونية التي تضم بوابة الخدمات الإلكترونية والأنظمة المشغلة للخدمات الداخلية وخدمات المراجعين واستضافة المنظومة الإلكترونية في السحابة الإلكترونية Oman Data Mount،  والإلتزام بمعايير تصميم المواقع ونوافذ الخدمات الحكومية الصادرة من وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات.

كما تضمنت بنود الاتفاقية إدارة المنظومة الإلكترونية وأجهزة الاستضافة وتقديم كافة أنواع الصيانة والدعم الفني وعمل التحديثات والترقيات للأنظمة وبصورة دورية، وتدريب الموظفين على استخدام وتشغيل المنظومة وخدماتها من خلال تدريب مجموعة معينة تقوم بتدريب بقية الموظفين بمختلف القطاعات .

وقال سعادة الشيخ هلال بن سعيد بن حمدان الحجري محافظ الداخلية: "إن توفير البوابة الإلكترونية يأتي ضمن حزم الخطة الموسعة للتحول الإلكتروني وانطلاقا من النهج الذي تتبعه الحكومة الرشيدة في تثبيت دعائم منظومة التحول الإلكتروني وتحقق الأهداف الوطنية المنشودة في سرعة إنجاز المعاملات وتبسيط الإجراءات ".

وأضاف سعادته أن البوابة ستتيح الوصول إلى جميع الخدمات والمعلومات والأعمال التي يقدمها مكتب المحافظ والقطاعات التابعة له؛ حيث يمكن للمستفيد أو المتصفح الوصول إلى المعلومات بسهولة كما يمكن من خلالها تنفيذ العمليات الإلكترونية المقدمة بسرعة وكفاءة عالية، كما أنها ستوفر روابط الخدمات المتعلقة بالموارد البشرية، وتسهيل التنسيق المباشر بين التقسيمات الداخلية.

تعليق عبر الفيس بوك