"الموج مسقط" يدعم النمو المستدام عبر محفظة عقارية متنوعة

مسقط- الرؤية

تأسس الموج مسقط عام 2006م كأول مجمّع سياحي متكامل في السلطنة، ومع اكتمال 75% من أعمال التطوير في الوجهة المثالية للحياة العصرية، أصبح تأثير المشروع واضحًا على النمو الاقتصادي والاجتماعي المستدام للسلطنة.

وجاء المشروع كثمرة للشراكة بين ماجد الفطيم وعُمران وتنمية؛ حيث عملوا سويًا من أجل تصميم مشروع متكامل يساهم بصورة ملحوظة في تحقيق رؤية السلطنة التي تتمثل في التنويع الاقتصادي على المدى البعيد. وقد كشفت حملة "تأثير الموج مسقط" عن الدور الذي ساهمت به عقارات الموج مسقط متعددة الاستخدامات في تحفيز حركة الاستثمار والنمو؛ حيث بلغ إجمالي استثماراته 3.5 مليار دولار أمريكي، واستقطب استثمارات أجنبية ضخمة.

ونجح المشروع حتى اليوم في تسليم 2500 منزل عالي الجودة، تتنوع بين الشقق السكنية الأنيقة بغرفة واحدة على إطلالة المرسى البحري الفاخر، أو الفلل الفاخرة بست غرف نوم على إطلالة مياه المحيط، ومع انطلاق المشروع في مرحلة إكمال النسبة المتبقية 25%، سيضيف المشروع 2200 منزل جديد. ليصبح إجمالي المنازل 4770 منزلاً.

كما يعمل الموج مسقط كذلك على حديقة الأعمال المجهزة بأحدث التقنيات، والمطلة على مياه المحيط بجانب ملعب الموج للجولف، بالإضافة إلى مشروع توسعة مرسى الموج لتوفير 400 رصيف، وتحسين المنطقة المحيطة بإضافة المزيد من المساكن ومنافذ التجزئة والمطاعم والمقاهي ومرافق الضيافة.

ويحتضن المشروع اليوم 8000 ساكن من 85 جنسية، ويضم 4 أحياء نابضة بالحياة، تمنح السكان شعورًا بالارتباط والانتماء إلى المكان، مستلهمة من فلسفة صناعة المكان التي يتبناها الموج مسقط؛ حيث تركز هذه الفلسفة على توظيف البنية التحتية وتشجيع نمط الحياة العصري الذي يعيد صياغة مفهوم الأماكن العامة، وتثمر عن قيام مجتمعات مزدهرة تمنح الأفراد تجارب ثرية تدعم شعورهم بالسعادة، وتساعدهم على الاستمتاع بجميع عطاياً الحياة.

ويتمتّع السكان بنمط حياة لا مثيل له في الموج مسقط، إذ يوفّر لهم مسارات مشجّرة للمشي تمتد بطول 30 كم، ومسارات لركوب الدراجات الهوائية، و18 متنزها، و15 بركة سباحة، وصالات رياضية في الهواء الطلق، و85 متجرا ومطعما ومقهى، وملعبا للجولف مكوّنا من 18 حفرة. وهناك أيضًا مركز المجتمع الذي يضم حضانة للأطفال ومسجدا ومقهى ومحلّات ومكتبة تركّز على الثقافة والتراث العماني، بالإضافة إلى مجموعة من المرافق التي يستفيد منها السكان.

وتُوفر الوجهة المثالية للحياة العصرية مجموعة متنوعة من الخيارات الترفيهية والثقافية التي تعتبر عاملًا أساسيًا من عوامل نجاحها، بالإضافة إلى مجموعة من العوامل الأخرى مثل الجودة الفائقة للمباني، وهي الجانب الذي تشرف عليه المهندسة بدرية الصقرية مهندسة إنشائية بالموج مسقط؛ حيث تقول: "يعمل جميع أعضاء الفريق على تنفيذ المباني حسب أعلى معايير الجودة."

وتضيف: "تتجاوز حدود الجودة ما قد يتراءى للعين من مواد وتشطيبات، ففي إطار التزامنا بالتنمية المستدامة، يجب أن نضمن تكامل جميع تفاصيل التصميم والبناء، ومساهمتها في رفاهية السكان والحفاظ على البيئة في الوقت نفسه".

وقال ناصر بن مسعود الشيباني الرئيس التنفيذي للموج مسقط: "لعل من أبرز إنجازات المشروع هو ما يراه الجميع من مرافق استثنائية والمجموعة المتنوعة من العقارات؛ جنبًا إلى جنب مع تجارب الترفيه الثرية".

تعليق عبر الفيس بوك