تنظيم محاضرة عن "قوانين اندماج وشراء الشركات"

 

مسقط- الرؤية

نظمت وزارة العدل والشؤون القانونية ممثلة في المديرية العامة للشؤون القانونية محاضرة بعنوان "قوانين اندماج وشراء الشركات"، بالتعاون مع مكتب دنتونز والجمعية العمانية البريطانية للمحامين وبرعاية بنك مسقط، بحضور عدد من المستشارين والمختصين في القانون من الوزارة ومن الجهات الحكومية والخاصة.

قدم المحاضرة الأولى اليقظان البوسعيدي ممثلا عن مكتب اليقظان البوسعيدي للمحاماة والاستشارات القانونية، تطرق فيها إلى عمليات الاندماج والاستحواذ على الشركات في سلطنة عمان، والقوانين التي تنص على طرق اندماج الشركات التجارية، ونقل جميع الأصول والالتزامات للشركة الجديدة، وذلك بموافقة المساهمين في الشركات المدمجة وموافقة الجهات ذات الاختصاص بشأن الدمج بين الشركات.

كما قدمت فاطمة الصباحي من مكتب دنتونز المحاضرة الثانية عن الاستحواذ التجاري وذلك بشراء أسهم الشركة التجارية أو الاستحواذ على أصولها، وإمكانية إتاحة الفرصة للمشتري للاستحواذ على بعض الأصول التي يرغب فيها دون الأخرى.

وتطرق جيمي جيبسون من مكتب دنتونز في المحاضرة الثالثة إلى عقد البيع والشراء بين المشتري والبائع، وكيفية تسجيل الشروط والأحكام، وذلك عبر المفاوضات التي تتم بين الطرفين.

وتأتي هذه المحاضرة ضمن سلسلة من المحاضرات الشهرية التي تنظمها الوزارة في إطار برنامج التوعية القانونية، والذي يهدف إلى تطوير مهارات ومعارف الباحثين عن طريق التعرف على كل المستجدات والتطورات في المجال القانوني، من خلال التعاون مع الخبرات الدولية الموجودة في سلطنة عمان لتحقيق الاستفادة والاستمرار في بذل كل ما من شأنه أن يسهم في إثراء الجوانب المعرفية القانونية للقانونيين والعاملين في القانون.

 

 

تعليق عبر الفيس بوك