وفد "غرفة شمال الباطنة" يتعرف على فرص الاستثمار في مصر.. ويزور العاصمة الإدارية

 

مسقط- الرؤية

زار وفد رجال الأعمال من غرفة تجارة وصناعة عمان فرع محافظة شمال الباطنة، أمس، الهيئة العامة للتنمية الصناعية والاتحاد العام للغرف التجارية المصرية، وذلك في إطار الزيارة التي يقوم بها الوفد إلى مصر بالتنسيق مع سفارة سلطنة عمان بالقاهرة.

وقال إبراهيم محمود العربي رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية المصرية: "إن العلاقات المصرية العمانية تشهد مرحلة جديدة من الشراكة تتناسب مع عمق العلاقات التاريخية المشتركة، وترسم ملامح مستقبل صناعي تجاري تشاركي لاستكمال ما تم تحقيقه من نجاحات علي مر التاريخ المشترك للدولتين.

واستمع رجال الأعمال العمانيين إلى نبذة عن الجهود التي تقوم بها الهيئة العامة للتنمية الصناعية المسؤولة عن تنفيذ السياسات الصناعية التي وضعتها وزارة التجارة والصناعة لتحفيز وتشجيع الاستثمار في القطاع الصناعي ووضع وتنفيذ سياسات تنمية الأراضي للأغراض الصناعية وإتاحتها للمستثمرين وتسهيل وتبسيط إجراءات الحصول على التراخيص الصناعية.

وتعرف الوفد أيضًا على أهداف واستراتيجية عمل اتحاد العام للغرف التجارية المصرية والتي تتضمن المساهمة بفاعلية في تحديث وتنمية التجارة الداخلية وتطوير ودور الاتحاد في تنمية وتنشيط الصادرات إضافة إلى توعية وتأهيل القطاع التجاري للتعامل مع المستجدات والتحديات التي تشهدها الأسواق المحلية وتطوير مناخ الاستثمار والمساهمة في رفع القدرة التنافسية للمنشآت التجارية خاصة الصغيرة والمتوسطة وتأهيل الكوادر البشرية اللازمة لإدارتها.

وفي سياق متصل، زار الوفد العماني العاصمة الإدارية الجديدة، وتعرّف على الفرص الاستثمارية المتاحة والمشاريع المقامة وتقسيمات أنظمتها.

تعليق عبر الفيس بوك