المعولي يستعرض مع أمين عام "إيكاو" خطط السلطنة لتطوير الملاحة الجوية الدولية

 

مسقط- الرؤية

التقى معالي المهندس سعيد بن حمود المعولي وزير النقل والاتصالات وتقنية المعلومات رئيس مجلس إدارة هيئة الطيران المدني، بمعالي خوان كارلوس سالازار الأمين العام لمنظمة الطيران المدني الدولي، في واشنطن، وذلك في إطار تنفيذ خطط سلطنة عمان في مجال الطيران المدني وتطوير العمل والتعاون مع منظمة الطيران المدني الدولي (إيكاو ICAO)،

وجرى خلال الاجتماع مناقشة خطط سلطنة عمان لتطوير الملاحة الجوية الدولية وتعزيز مستوى الامتثال للقواعد القياسية والتوصيات الصادرة عن المنظمة في مجال مراقبة السلامة الجوية من خلال البرامج التي تنفذها هيئة الطيران المدني في هذا المجال، وثمن معالي الأمين العام للمنظمة الدعم الذي قدمته سلطنة عمان لاستقرار الملاحة الجوية الدولية في إقليم الشرق الأوسط ودورها البارز في معالجة التحديات التي واجهتها المنطقة خلال المرحلة الماضية.

كما التقى معاليه مع محمد خليفة رحمة مدير مكتب النقل الجوي لمنظمة الطيران المدني الدولي. وجرى خلال اللقاء مناقشة المواضيع المتعلقة بتنظيم النقل الجوي وقواعد التنظيم الاقتصادي للنقل الجوي وتنسيق العمل في مجال أمن الطيران المدني والاستعداد للمساهمة في البرنامج العالمي لتدقيق أمن الطيران على المستوى الدولي من خلال المدققين الدوليين العمانيين الذين تم اعتمادهم مؤخرًا من المنظمة.

وتضمنت الزيارة لقاءً بين معاليه والسفير الأمريكي لدى منظمة الطيران المدني الدولي؛ لمناقشة أوجه التعاون في مجال الطيران المدني والتغير المناخي.

والتقى معاليه مع ميشيل روسيل نائب مدير عام مجلس المطارات الدولي؛ حيث تطرق الاجتماع الى الوضع العالمي للمطارات والجهود الرامية لتنشيط حركة المسافرين بعد جائحة كوفيد-19، ومناقشة أوجه التعاون المقترحة في مجال الاقتصاد الأخضر والتغير المناخي.

وشارك في الاجتماعات كلًا من سعادة المهندس نايف بن علي العبري رئيس هيئة الطيران المدني وسعادة السفير موسى بن حمدان الطائي سفير سلطنة عمان لدى الولايات المتحدة الأمريكية والسفير الغير مقيم لدى كندا والمكسيك.

تعليق عبر الفيس بوك