الجابري يستعرض في "الشورى" الجهود الوطنية لتنفيذ "عُمان 2040"

مسقط- الرؤية

اطلع مجلس الشورى صباح أمس الاثنين على دور وحدة متابعة تنفيذ رؤية عُمان 2040، ومنهجيتها، وآلياتها في متابعة المؤشرات ومراحل تنفيذ الرؤية، والجهود الوطنية المبذولة خلال المراحل المختلفة لإعداد وثيقة الرؤية، وجهود الوحدة في تحقيقها، إضافة إلى دور مجلس الشورى وشراكته مع الوحدة فيما يتعلق بتحقيق رؤية "عمان 2040".

جاء ذلك خلال العرض المرئي الذي قدمه معالي الدكتور خميس بن سيف الجابري رئيس وحدة متابعة تنفيذ رؤية "عمان 2040"، بحضور سعادة خالد بن هلال المعولي رئيس مجلس، وسعادة الشيخ أحمد بن محمد الندابي أمين عام المجلس، وأصحاب السعادة أعضاء المجلس. وأشار معالي الدكتور إلى أن هذا اللقاء جاء في إطار خطة الوحدة؛ لتعزيز تواصلها مع المؤسسات الوطنية باعتبارها جزءا من خطتها الاتصالية لهذا العام، مؤكدًا الدور المحوري لمجلس الشورى في تحقيق رؤية عمان 2040، لكونه داعمًا أساسيا لمسيرة التنمية الشاملة في سلطنة عُمان من خلال ما يقوم به من أدورا ملموسة في ترجمة اختصاصاته في التشريع وتفعيل دور المتابعة عبر أدواتها المختلفة بما يسهم في تحقيق الأهداف الوطنية في مختلف المجالات.

وأكد الجابري أهمية دور مجلس الشورى في إنجاح تطلعات رؤية "عُمان 2040"، خلال المرحلة الحالية التي تشهد تغييرات واضحة في معظم القطاعات بعد إعادة هيكلة الجهاز الإداري للدولة في أغسطس 2020، كأحد متطلبات تحقيق الرؤية؛ الأمر الذي يتطلب تكاتف وتعاضد جميع المؤسسات الحكومية، لإدارة هذه المرحلة بكفاءة عالية تعزز ثقة المواطن بحكومته؛ حيث يعد المجلس إحدى الجهات الداعمة لتحقق الرؤية، من خلال تفعيل أدوراه لتتكامل مع محاور وأولويات الرؤية. وأضاف أن المجلس يعمل على اقتراح ومراجعة التشريعات والقوانين الجديدة أو المعدلة ومن الأهمية بمكان أن تكون مواءمة التشريعات والقوانين مع متطلبات "عمان 2040" أحد أبرز نقاط المراجعة لأي قانون يعرض على مجلس الشورى بما يخدم أولوية التشريع والقضاء والرقابة المنبثقة عن الرؤية.

وبعد انتهاء العرض المرئي استمع معاليه إلى المداخلات والاستفسارات التي طرحها أصحاب السعادة أعضاء مجلس الشورى، موضحًا أبرز ما جاء فيها من تساؤلات، ومؤكدًا أهمية المقترحات التي قُدمت حول تحسين آلية العمل وتطوير الشراكة بين مجلس الشورى ووحدة متابعة تنفيذ "عُمان 2040"، ودورها في رسم مسارات التقدم المنشودة لخدمة مستقبل سلطنة عُمان.

تعليق عبر الفيس بوك