حلقات عمل ترويجية متنقلة للسياحة العُمانية في السعودية

مسقط- الرؤية

انطلقت حلقات عمل ترويجية متنقلة في المملكة العربية السعودية للتعريف بالمقومات السياحية التي تتمتع بها سلطنة عُمان بتنظيم من وزارة التراث والسياحة، وذلك خلال الفترة ما بين 19 - 22 يونيو 2022، لتبدأ من مدينة جدة مرورًا بالمنطقة الشرقية وانتهاءً بالعاصمة الرياض.

وسيشارك في هذه الفعالية حوالي 150 من أبرز شركاء القطاع السياحي في المملكة يمثلون وكالات السفر ومنظمي الرحلات السياحية، إلى جانب مشاركة أكثر من 10 مؤسسات سياحية من القطاع الفندقي وإدارة الوجهات في سلطنة عُمان.

وتهدف الحملة إلى الترويج للسلطنة التي تتميز بطبيعتها المتنوعة والخلابة، ومواقعها السياحية والتاريخية المميزة، ولا سيّما خلال موسم خريف ظفار الممتد من شهر يونيو لغاية شهر سبتمبر؛ حيث يُعدّ هذا الموسم وجهة استثنائية للزوّار من مختلف أنحاء العالم، وتحديدًا من منطقة الخليج العربي للاستمتاع بالأجواء الخريفية الاستثنائية في فصل الصيف.

قال هيثم بن محمد الغساني مدير عام الترويج السياحي في وزارة التراث والسياحة: "إن حلقات العمل تعمل على الترويج للمناطق السياحية في السلطنة ذات الطقس المعتدل، مثل محافظة ظفار التي تعد الوجهة المفضلة للسائح المحلي والخليجي، لما تتميز به من انخفاض في درجات الحرارة والطبيعة الخضراء وتدفق العيون المكائية، بالإضافة إلى الترويج للشريط الساحلي الممتد من محافظة جنوب الشرقية وصولا إلى محافظة ظفار؛ حيث يمتاز بمناخ معتدل خلال فترة الصيف".

وأضاف: "يشهد الموسم السياحي الصيفي بالجبل الأخضر وجبل شمس إقبالا كبيرا من الزوار من داخل السلطنة ومن دول الخليج العربي؛ وذلك للاستمتاع باعتدال الطقس والمقومات الطبيعية المتنوعة التي تزخر بها وكذلك لممارسة سياحة المغامرات".

تعليق عبر الفيس بوك