اليوم بدء موسم الخريف السياحي.. وشرطة عُمان السلطانية تكمل استعداداتها

صلالة- العمانية

تستعد قيادة شرطة محافظة ظفار لموسم الخريف السياحي الذي يبدأ اليوم الثلاثاء بإسناد من مختلف تشكيلات شرطة عُمان السلطانية لتحقيق أعلى مستويات حفظ الأمن والنظام بما يتناسب مع طبيعة الفعاليات السياحية في المحافظة.

وقال العميد سالم بن محمد الغيثي قائد شرطة محافظة ظفار- في تصريحٍ لوكالة الأنباء العُمانية- إن القيادة العامة للشرطة حريصة على تقديم الدعم البشري واللوجستي لقيادة شرطة محافظة ظفار بهدف تقديم أفضل الخدمات وضمان التواجد الشرطي في كافة المواقع السياحية في جميع ولايات المحافظة. وأضاف أن اللجان المختصة بشرطة عُمان السلطانية عقدت عدة اجتماعات ونفذت زيارات ميدانية للوقوف على كافة الاحتياجات والمتطلبات اللازمة لبسط مظلة الأمن على الطرق التي يسلكها الزوار إلى محافظة ظفار فضلا عن انتقاء مواقع مناسبة لإقامة النقاط الأمنية لتمكين رجال الشرطة من تقديم مختلف الخدمات للزوار.

وأوضح الغيثي بأنه سيتم نشر رجال الشرطة والدفاع المدني والإسعاف على طول الطرق المؤدية إلى المحافظة، إلى جانب إسناد من الإدارة العامة لطيران الشرطة لسرعة الاستجابة للحالات الطارئة وخدمة مستخدمي الطريق وتقديم المساعدة الفورية لهم.

وذكر العميد قائد شرطة محافظة ظفار أن القيادة قامت بالتنسيق مع الجهات الحكومية المختصة لزيارة المواقع التي تقام فيها الفعاليات والمناشط السياحية خلال موسم الخريف، ووضع الاشتراطات والمتطلبات الأمنية والمرورية، والتنسيق مع الإدارة العامة للعمليات لمتابعة سير الفعاليات وتذليل الصعوبات والعقبات التي قد تظهر أثناء تأدية المهام.

وبيّن أنه سيتم نشر الدوريات المرورية والأمنية في جميع مواقع الفعاليات والطرق المؤدية إليها، بهدف تنظيم حركة السير ومنع الاختناقات المرورية إلى جانب قيام هيئة الدفاع المدني والإسعاف وخفر السواحل بالدوريات على شواطئ البحر والعيون المنتشرة في المحافظة بهدف التوعية والتعاون مع بلاغات الغرق والحوادث التي تقع في هذه الأماكن.

وأشاد العميد سالم بن محمد الغيثي قائد شرطة محافظة ظفار في ختام تصريحه بجهود المؤسسات الحكومية والخاصة والجهات الأهلية وكافة أفراد المجتمع والزوار، مؤكدًا على ضرورة الالتزام بأنظمة وقواعد المرور ومراعاة متطلبات السلامة.

تعليق عبر الفيس بوك