تخريج دفعة من الضباط الجامعيين ودفعة من الجنود المستجدين بالبحرية السلطانية العُمانية

...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...

مسقط- الرؤية

احتفلت البحرية السلطانية العُمانية بتخريج دفعة جديدة من دورة الضباط المرشحين الجامعيين ودفعة من الجنود المستجدين تحت رعاية اللواء الركن سالم بن علي الحوسني قائد الحرس السلطاني العماني.

ويأتي تخريج هاتين الدفعتين في إطار استمرار الجهود الوطنية التي تبذلها البحرية السلطانية العمانية جنبا إلى جنب مع أسلحة قوات السلطان المسلحة والدوائر الأخرى بوزارة الدفاع، وبالتنسيق مع وزارة العمل في استيعاب المواطنين الباحثين عن عمل للانضمام للخدمة العسكرية ونيل شرف الانتساب إليها. وقام اللواء الركن قائد الحرس السلطاني العماني راعي المناسبة بتسليم الجوائز لأوائل الخريجين على مستوى الضباط؛ حيث حصل الضابط مرشح عبدالله سلمان عبدالقادر السعد من مملكة البحرين الشقيقة على المركز الأول على المستوى العام للدورة المتخرجة، وأحرز الضابط مرشح سعيد بن محمد البلوشي من البحرية السلطانية العمانية المركز الثاني، فيما جاء الضابط مرشح سيف بن حمدان المجرفي من اليخوت السلطانية في المركز الثالث، وعلى مستوى الجنود جاء في المركز الأول على المستوى العام الجندي مستجد عمر بن موسى البلوشي،وحصل الجندي مستجد سيف بن ناصر الرواحي على المركز الأول في الرماية، وفي المشاة العسكرية أحرز المركز الأول الجندي مستجد حاتم بن أحمد الحارثي.

وقدم الخريجون استعراضًا عسكريًا بالمسير البطيْ بمصاحبة فرقة موسيقى البحرية السلطانية العُمانية، وأنشد الخريجون نشيد البحرية السلطانية العُمانية "بحرية المجد"، وأدّوا قسم الولاء ورددوا نداء التأييد، ثم تقدم قائد الطابور مستأذنًا راعِ المناسبة بانتهاء مراسم التخريج.

حضر المناسبة عدد من قادة قوات السلطان المسلحة، وعدد من أصحاب السعادة المكرمين أعضاء مجلس الدولة وأصحاب السعادة أعضاء مجلس الشورى، وعدد من كبار الضباط بقوات السلطان المسلحة والجهات العسكرية والأمنية الأخرى، وجمع من الضباط وضباط الصف والأفراد بالبحرية السلطانية العُمانية وجمع من المدعوين.

من جهته، قال العميد الركن بحري محمد بن حمود الزدجالي آمر أكاديمية السلطان قابوس البحرية: "يأتي تخريج هذه الدفعة في إطار استمرار الجهود الوطنية لقوات السلطان المسلحة وبالتنسيق مع وزارة العمل لاستيعاب المواطنين الباحثين عن عمل؛ لنيل شرف الانتساب للخدمة العسكرية، ويشرفني أن أهنئ الخريجين من الضباط الجامعيين والجنود المستجدين على اجتيازهم الدورة التي تم خلالها تنمية وتطوير قدراتهم القيادية وتأصيل قواعد وأسس الضبط والربط العسكريين وتدريبهم وتزويدهم بالعلوم والمهارات البحرية الأساسية، وهم جاهزون للعمل كضباط وأفراد في البحرية السلطانية العمانية".

وقال العقيد الركن بحري خميس بن علي السليطني مساعد الآمر للشؤون الأكاديمية: "إن إيماننا الراسخ بأهمية التدريب والتأهيل للضباط المرشحين بمختلف تخصصاتهم هي أسمى اهتماماتنا وتطلعاتنا مواكبين التطوير والتحديث في المنظومة التدريبية. ونسعد في هذا اليوم البهيج بتخرج هذه الكوكبة من الضباط المرشحين الجامعيين والجنود المستجدين والذين بلا شك سيكون لهم دورهم الفاعل في خدمة الجهات التي نسبتهم لهذه الدورة واضعين نصب أعينهم إيمانهم الثابت بخدمة هذا الوطن الغالي في ظل القيادة الحكيمة لمولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم القائد الأعلى حفظه الله ورعاه".

وقال الضابط مرشح عبدالله سلمان عبدالقادر السعد من مملكة البحرين الحاصل على المركز الأول: "أنهينا دورة الضباط المرشحين الجامعيين بكل فخر واعتزاز والتي زرعت فينا مبادئ العسكرية من ضبط وربط وقيادة وغيرها من الأساسيات المهمة لكل قائد مستقبلي، وقد كان لي الشرف أن أتخرج من أكاديمية السلطان قابوس البحرية مع نخبة من الشباب المجيدين في مختلف المجالات والتخصصات".

وقال الضابط مرشح مازن بن محمد البادي: "الحمدلله على وصولنا لهذه المرحلة المهمة من حياتنا، بعد جهد ومثابرة، ونسأل الله أن يوفقنا في أن نكون جنودا مخلصين وأوفياء لخدمة عمان وقائدنا المفدى".

كما عبر عدد من الجنود الخريجين عن سرورهم بهذا التخرج، وقال الجندي مستجد عمر بن موسى البلوشي الحاصل على المركز الأول على المستوى العام للدورة: "أبارك لنفسي ولزملائي الخريجين على تخرجهم في هذا اليوم المبارك وأسأل الله التوفيق للجميع في حياتهم العملية المقبلة وأن يجعلهم حماة الوطن".

وقال الجندي مستجد أحمد بن عبدالله المعولي: "أتممنا فترة التدريب في أكاديمية السلطان قابوس البحرية، وإنه لشرف لنا أن جعلنا الله من منتسبي هذا السلاح، وإنا لنفخر بأن نسهم ونشارك في بناء وحماية هذا الوطن الأبي وقائده المفدى جلالة السلطان المعظم القائد الأعلى حفظه الله ورعاه". وأبدى والد الجندي مستجد جهاد بن خير الله المنذري سعادته بتخرج ابنه قائلا: "نتقدم بأحرّ التهاني والتبريكات إلى أبنائنا الخريجين بمناسبة تخرجهم من أكاديمية السلطان قابوس البحرية، فهنيئا لهم هذا التخرج"، متمنيا لهم دوام التوفيق والنجاح في حياتهم العملية المقبلة.

تعليق عبر الفيس بوك