5500 مشارك في الملتقيات الصيفية بمحافظة الظاهرة

 

عبري- ناصر العبري

انطلقت الملتقيات الصيفية بمحافظة الظاهرة والتي تنظمها إدارة الأوقاف والشؤون الدينية بالمحافظة؛ حيث بلغ عدد الملتقيات في هذا العام 114 ملتقى، بمشاركة أكثر من 5500 مشارك ومشاركة ، وتقام هذه الملتقيات في الجوامع والمساجد وعدد من مدارس القرآن الكريم والمجالس العامة في مختلف ولايات المحافظة.

ويتم تنفيذ برامج الملتقيات الصيفية  والإشراف عليها من قبل قسمي الشؤون الإسلامية ومركز التعليم والإرشاد النسوي بالإدارة وفق خطة معتمدة من وزارة الأوقاف والشؤون الدينية، كما يقوم بالتدريس فيها نخبة من الوعاظ والمرشدين الدينيين وأئمة الجوامع والمساجد والمرشدات الدينيات ومدرسات القرآن الكريم.

ويتدرب الطلبة الملتحقين بالملتقيات على تجويد القرآن الكريم وحفظه وتصحيح تلاوته، ويتلقون دروسا في فقه العبادات والآداب الإسلامية كآداب السلام والجور وآداب طالب العلم.

وتسعى إدارة الأوقاف والشؤون الدينية بمحافظة الظاهرة من خلال تنظيم الملتقيات الصيفية إلى استغلال وقت الفراغ والإجازة الصيفية للطلاب والطالبات بما يعود لهم بالنفع، وبما يسهم في تنمية مواهبهم، وإيجاد بيئة تنافسية ترسخ من خلالها مبدأ التنافس الشريف في العلوم الإسلامية والقرآن الكريم.

الجدير بالذكر أن الدروس تتباين بما يتناسب مع كل فئة عمرية لضمان تحقيق أهداف هذه الملتقيات؛ حيث تعد استكمالًا لأوجه تعاون المؤسسة مع المجتمع المحلي، وإشراكهم في الأنشطة والبرامج الدينية التي تتخللها فواصل ترفيهية وأنشطة وطنية.

تعليق عبر الفيس بوك