بالتعاون مع "تعليمية جنوب الباطنة"

"رواد الغد" يحط الرحال في بركاء ضمن جهود "الأطفال أولًا" لترسيخ المواطنة لدى الأطفال

منى بنت فهد: نسعى لتوسيع دائرة أنشطة وبرامج الجمعية خارج مسقط لتعميم الفائدة

بركاء- الرؤية

حط المخيم الصيفي "رواد الغد" الذي تنظمه جمعية "الأطفال أولاً" في مدرسة "درة الهاشمية" بولاية بركاء في محافظة جنوب الباطنة، وذلك ضمن جولة المخيم الذي انطلقت فعالياته مطلع يونيو الجاري، ضمن الخطة السنوية لعام 2022.

وتقام هذه المحطة من المخيم بالتنسيق والتعاون مع المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة جنوب الباطنة وكذلك أكاديمية البيانات.

وقالت صاحبة السمو السيدة الدكتورة منى بنت فهد آل سعيد رئيسة مجلس إدارة الجمعية: "إن الجمعية تسعى لتوسيع دائرة أنشطتها وبرامجها خارج محافظة مسقط؛ بما يضمن إتاحة الفرصة أمام أكبر عدد من الأطفال الاستفادة من برامجها، مضيفة أن الجمعية تعتزم توقيع عدد من الاتفاقيات مع فرق أهلية خارج مسقط، في إطار التعاون وتقديم التسهيلات اللازمة للتوسع في تنظيم الفعاليات".

ويستهدف المخيم الأطفال الذي أنهوا العام الدراسي 2021/ 2022، من طلبة الصفين الدراسيين الخامس والسادس.

وتسعى الجمعية من خلال المخيم إلى ترسيخ  مبدأ المواطنة لدى الأطفال، وكذلك تعزيز عدد من القيم؛ منها: تقبل الآخر، وعدم التنمر، والأخوة، والعطاء وآداب المجالس. ويركز المخيم على الممارسة العملية لبعض المهارات الحياتية ومهارات القرن الحادي والعشرين؛ مثل: التواصل، والإبداع، والعمل بروح الفريق، وإدارة الخلافات وإدارة الوقت. كما يوفر المخيم مقدمة في علم البيانات للصغار، والبرمجة والرسم.

تعليق عبر الفيس بوك