انطلاق أعمال منتدى الأعمال العماني المصري بالقاهرة

مسقط- الرؤية

انطلقت أعمال المنتدى العماني المصري بالهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة بجمهورية مصر العربية، أمس الأحد، وذلك ضمن زيارة الوفد التجاري العماني من غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة شمال الباطنة لمصر.

وقال المستشار محمد عبدالوهاب الرئيس التنفيذي بالهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة بمصر: "إن هذا المنتدى يساهم في تعزيز العلاقات الاستثمارية والاقتصادية بين البلدين في ضوء ما تشهده الفترة الحالية من اهتمام كبير بتوفير دعم غير مسبوق للقطاع الخاص وتشجع الشركات العربية والأجنبية وخاصة العمانية لضخ مزيد من الاستثمارات في السوق المصرية، واهتمام الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة بدعم كافة المبادرات التي من شأنها تعزيز أطر التعاون والتشجيع على ضخ المزيد من الاستثمارات بين البلدين.

وأضاف أن تنظيم هذا المنتدى يأتي تأكيدا على اهتمام مصر وعُمان بتفعيل شراكة حقيقة تسهم في تشكيل رؤية واضحة وطموحة للنمو الاقتصادي وتحقيق نقلة نوعية في حجم الاستثمارات المشتركة والعمل على تذليل أي تحديات قد تواجهها.

وأكد عبد الوهاب أن هذا المنتدى سيمثل شراكة حقيقة ستفتح آفاقا جديدة لجذب مزيد من الاستثمارات العمانية لمصر، في ظل قدرة مجتمع الأعمال المصري والعماني على إيجاد صيغ للتعاون المشترك بينهم.

 وأشار  سعادة عبدالله بن ناصر الرحبي سفير السلطنة لدى جمهورية مصر العربية  يهدف إلى التركيز على جوانب الاقتصاد بشكل عام واكتشاف الفرص الاستثمارية بين البلدين وتعزيز الصادرات وتشجعيها.

وسلط سعادته الضوء على التسهيلات العمانية للمستثمر الأجنبي، وتسهيل الإقامة من 5 إلى 10 سنوات قابلة للتجديد، بالإضافة إلى امتيازات أخرى تجعل السلطنة واحدة من أفضل الوجهات الاستثمارية في الشرق الأوسط، نظرا لما تقدمه من فرص في القطاعات الصناعية والخدمات اللوجستية والسياحة والثروة السمكية والتصنيع والتعدين وغيرهم.

وتحدث عبدالله بن علي الشافعي رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عُمان بمحافظة شمال الباطنة، عن الفرص الاستثمارية  المتاحة  في السلطنة منها المنطقة الحرة في صلالة والمنطقة الحرة في المزيونة والمنطقة الحرة في مسندم ومنطقة الدقم، بالإضافة إلى الفرص الاستثمارية بمحافظة شمال الباطنة بميناء صحار والمنطقة الحرة ومدينة صحار الصناعية.

تعليق عبر الفيس بوك