استعراض مسيرة العلاقات التاريخية الراسخة بين سلطنة عُمان والولايات المتحدة

السيد شهاب يستقبل قائد القيادة الوسطى الأمريكية

◄ وزير المكتب السُّلطاني يبحث القضايا الراهنة مع المسؤول الأمريكي

◄ الزعابي يناقش التعاون العسكري بين البلدين.. ورئيس الأركان يستقبل الفريق كوريلا

 

مسقط- العُمانية

استقبل صاحبُ السُّمو السّيد شهاب بن طارق بن تيمور آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون الدفاع بمكتبه بمعسكر المرتفعة الفريق مايكل كوريلا قائد القيادة الوسطى الأمريكية والوفد العسكري المرافق له الذي يزور سلطنة عمان حاليًّا.

وقد رحّب سُموّه بالضيف الأمريكي وتم خلال اللقاء تبادل وجهات النظر المختلفة، وبحث عددٍ من الأمور ذات الاهتمام المشترك بين البلدين الصديقين.

حضر المقابلة الفريق الركن بحري عبدالله بن خميس الرئيسي رئيس أركان قُوات السُّلطان المسلحة، وعدد من كبار الضباط بمكتب صاحبِ السُّمو نائب رئيس الوزراء لشؤون الدفاع، والقائم بالأعمال بسفارة الولايات المتحدة الأمريكية بمسقط والملحق العسكري بالسفارة.

وفي الإطار، استقبل معالي الفريق أول سُلطان بن محمد النعماني وزير المكتب السُّلطاني الفريق مايكل كوريلا قائد القيادة الوسطى الأمريكية والوفد المرافق له.

وفي بداية المقابلة رحّب معالي الفريق أول وزير المكتب السُّلطاني بالضيف، من جانبه قدم الفريق مايكل كوريلا قائد القيادة الوسطى الأمريكية شكره وتقديره لسلطنة عُمان وما من شأنه تعزيز أطر التعاون القائم بين البلدين الصديقين.

كما تم خلال المقابلة استعراض مسيرة العلاقات التاريخية الراسخة التي تربط الجانبين في كافة المجالات وتطويرها بما يحقق المصالح المشتركة بين سلطنة عُمان والولايات المتحدة الأمريكية، إلى جانب استعراض عددٍ من القضايا الراهنة على الساحتين الإقليمية والدولية والتطرق إلى عدد من الأمور ذات الاهتمام المشترك.

ومن جهة ثانية، استقبل معالي الدكتور محمد بن ناصر الزعابي الأمين العام بوزارة الدفاع بمكتبه بمعسكر المرتفعة الفريق مايكل كوريلا قائد القيادة الوسطى الأمريكية والوفد العسكري المرافق له الذي يزور سلطنة عُمان حاليًّا. وتم خلال المقابلة مناقشة العلاقات القائمة بين البلدين الصديقين في المجالات العسكرية وسبل تطويرها وتعزيزها بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين.

حضر المقابلة عدد من كبار الضباط، كما حضرها القائم بالأعمال بسفارة الولايات المتحدة الأمريكية بمسقط، والملحق العسكري بالسفارة.

كما استقبل الفريق الركن بحري عبدالله بن خميس الرئيسي رئيس أركان قوات السُّلطان المسلحة بمكتبه بمعسكر المرتفعة الفريق مايكل كوريلا قائد القيادة الوسطى الأمريكية والوفد العسكري المرافق له الذي يزور سلطنة عمان حاليًّا.

وقد رحّب الفريق الركن بحري رئيس أركان قوات السُّلطان المسلحة بالضيف، وتم خلال المقابلة تبادل وجهات النظر، وبحث عددٍ من الموضوعات العسكرية ذات الاهتمام المشترك. حضر المقابلة العميد الركن عبدالعزيز بن عبدالله المنذري مساعد رئيس الأركان للعمليات والتخطيط، وعدد من كبار الضباط برئاسة أركان قوات السُّلطان المسلحة، كما حضر المقابلة القائم بالأعمال بسفارة الولايات المتحدة الأمريكية بمسقط، والملحق العسكري بالسفارة.

تعليق عبر الفيس بوك