بالفيديو.. الآلاف يتظاهرون في لندن احتجاجا على غلاء المعيشة وارتفاع الأسعار

لندن - الوكالات

شهدت العاصمة البريطانية لندن، تظاهرة شارك فيها آلاف الأشخاص ضد غلاء المعيشة. وحذرت رئيسة مؤتمر اتحاد العمال فرنسيس أوغريدي الذي نظم التحرك الاحتجاجي، رئيس الوزراء من تحميل المسؤولية عن ذلك على عاتق العمال.

وقالت أوغريدي للمتظاهرين "اسمحوا لي أن أقول هذا لبوريس جونسون- لا تجرؤ على وضع المسؤولية عن التضخم على عاتق العمال".

وفي وقت سابق، قال جونسون إن بريطانيا ستجتاز الأزمة و"ستخرج من الجانب الآخر بقوة"، وأعرب عن تعاطفه مع الأشخاص الذين يواجهون الضغوط.


ويؤكد مؤتمر اتحاد العمال، إن العمال فقدوا ما يقرب من 20 ألف جنيه استرليني من أجورهم منذ عام 2008 لأن الأجور لم تواكب التضخم.
في غضون ذلك، قالت وزيرة الداخلية بريتي باتيل، إن قرار المحكمة الأوروبية "الفاضح للغاية" الذي أوقف فعلياً أول رحلة جوية لإرسال طالبي اللجوء إلى رواندا كان ذا دوافع سياسية.
إلى ذلك، تستعد لندن لتنفيذ أوسع إضراب للعاملين في قطاع النقل، تشهده منذ سنوات، الأمر الذي يكلف هذا القطاع أكثر من مليار جنيه استرليني.
وسيشمل الإضراب شبكة السكك الحديدة التي تربط المدن البريطانية، وكذلك شبكة قطارات الإنفاق في العاصمة، وربما ينضم إليه سائقو الحافلات، ما يشل الحركة لمدة ثلاثة أيام.
وأكد اتحاد السكك الحديدية والبحرية والنقل (RMT) أن الإضراب الصناعي سيمضي قدماً، الثلاثاء والخميس والسبت، من الأسبوع المقبل، على الرغم من احتمال حدوث تعطل لبقية الأسبوع.

تعليق عبر الفيس بوك