انتقال مدرسة عزان بن قيس الدولية إلى المبنى الجديد العام المقبل

مسقط - الرؤية

أعلنتْ مجموعة "ABQ" التعليمية عن انتقال مدرسة عزان بن قيس العالمية بولاية بوشر، والتي تعدُّ أقدم مدرسة تابعة للمجموعة، إلى مبناها الجديد في مدينة السلطان قابوس، قبالة طريق مسقط السريع، بداية من العام الدراسي المقبل 2022/2023.

ويأتي الانتقال في إطار سياسة المجموعة الرامية لتوفير بيئة تعليمية جاذبة؛ نظرًا لما حقَّقته المدرسة طيلة الـ32 عاما من تأسيسها؛ مما مكّنها من بناء سمعة طيبة وإنجازات متفردة على صعيد المدارس الخاصة في السلطنة.

ويتميَّز المبنى الجديد، والذي كانت تستخدمه الأكاديمية الأمريكية البريطانية ABA، بمساحة الأرض الكبيرة التي تقدر بضعف مساحة المدرسة الحالية، إضافة لاحتوائها على مسرح كبير يستوعب أكثر من 500 شخص، ومدرج مع مسرح في الهواء الطلق وفصول دراسية كبيرة وصالتين رياضيتين داخليتين، وثلاثة ملاعب تنس والمزيد من خدمات مواقف السيارات.

وأكَّد همايون كبير الرئيس التنفيذي لمجموعة ABQ التعليمية، أنَّ مبنى مدرسة عزان بن قيس العالمية الجديد يتماشى مع رؤية المجموعة وأهدافها المستقلبية؛ والتي من أهمها أن تكون المزوِّد المفضل للتعليم في السلطنة، ابتداء من مرحلة رياض الأطفال وحتى الصف الثاني عشر.

وأوضَح جاك تريدو مدير مدرسة ABQ التعليمية بولاية بوشر، أنَّ مبنى المدرسة الحالي تم تشييده عام 2003، وجاء الانتقال إلى المدرسة الجديدة في إطار سياسة مجموعة ABQ  التعليمية من أجل توفير بيئة تعليمية أفضل للطلاب، الذين يزيد عددهم على 1200 طالب وطالبة، مضيفا أنَّ المبنى الجديد يستوعب عددا أكبر من الطلاب، ويتيح المجال لتوفير برامج أوسع مع الحفاظ على الشعور بالانتماء والرعاية. إضافة لذلك، فإنَّ مساحات التعلم الأكبر والأكثر مرونة تعكس وتتماشى بشكل أفضل مع نهجنا في الابتكار في التعليم والتعلم.

وأشارتْ الدكتورة مروة الكلبانية رئيسة مجلس أولياء الأمور والمعلمين، إلى أنَّ الطلاب يُمكنهم التطلع إلى نفس معايير التعليم الممتازة، ومشاركة نفس الضحكات والاندماج مع أقرانهم والتعامل مع معلميهم والحصول على مجموعة متنوعة من فرص التطور، ولكن في نطاق أكبر وأوسع، وفي بيئة تعليمية أفضل.

تعليق عبر الفيس بوك