على مساحة 270 ألف متر مربع

توقيع اتفاقية توسعة لمخازن "سي ستاينويخ عُمان" بميناء صحار والمنطقة الحرة

 

صحار - الرؤية

أبرمَ ميناء صحار والمنطقة الحرة اتفاقية مع شركة "سي ستاينويخ عُمان"؛ لإضافة توسعة على مساحة 270 ألف متر مربع لمخازنها بمحطة البضائع العامة بميناء صحار؛ بهدف تعزيز وتطوير أعمال الشركة، وتلبية الطلب المتزايد على المعادن.

وتشكِّل الاتفاقية استثمارًا إضافيًّا في ميناء صحار والمنطقة الحرة من قبل مجموعة ستاينويخ، والتي ستعزز من مكانة ميناء صحار كمركزٍ رائد لتصدير المعادن؛ حيث من المتوقع الانتهاء من الأعمال الإنشائية لمرافق المخازن الجديدة خلال أربعة أشهر، وأنْ يعمل بكامل طاقته في الربع الأخير من العام 2022م.

حَضَر التوقيع أولف بول الرئيس التنفيذي لمجموعة سي ستاينويخ، وبيتر بيسيلس الرئيس التنفيذي لشركة سي ستاينويخ هانديلسفيم بي.في، وكريستوف فان لون المدير الإداري لشركة سي ستاينويخ الشرق الأوسط والهند، وهندريك فان ميروب الرئيس التنفيذي لشركة سي ستاينويخ عُمان، إضافة لمارك جيلينكيرشن الرئيس التنفيذي لميناء صحار، وعدد من أعضاء الإدارة العليا.

وقال مارك جيلينكيرشن الرئيس التنفيذي لميناء صحار والمنطقة الحرة: إنَّ الاتفاقية تعزز إمكانيات الميناء في قدرته على تلبية الطلب المتزايد للمعادن في أنحاء المنطقة، وترسخ من مكانة ميناء صحار والمنطقة الحرة ضمن أكبر محطات الشحن العالمية الرئيسية. مضيفا: سنحرص مع شركائنا في سي ستاينويخ عُمان على تلبية احتياجات السوق، ودعم جهود البلاد الرامية للتنويع الاقتصادي، بجانب مواصلة تطوير مشاريع ضخمة في أنحاء المنطقة، مشيرًا إلى أن التوسُّع المستمر يُسهم في إيجاد فرص وظيفية واستثمارات إضافية.

وأكَّد هندريك فان ميروب الرئيس التنفيذي لشركة سي ستاينويخ عُمان، أنَّ إضافة توسعة 27 ألف متر مربع لمخازن الشركة في في ميناء صحار والمنطقة الحرة ستُتيح تحقيق النمو الذي تطمح إليه الشركة في سلطنة عُمان والوصول إلى الأسواق العالمية. وأضاف: نضع تعزيز كفاءة عملياتنا في مقدمة أولوياتنا من خلال الاستثمار في استخدام أحدث المعدات وتدريب وتطوير مهارات موظفينا وتحسين أداء عملياتنا. وقد أثمرتْ هذه الجهود تقديمَ حلولٍ لوجيستية فريدة من نوعها بتكلفة تنافسية؛ فمنذ انطلاق عملياتنا في عُمان، وتشهد أعمالنا نموًّا مشتركًا مع ميناء صحار والمنطقة الحرة؛ أبرزها: مشاريع توسعة الرصيف البحري ومساحات المخازن ومعدات المناولة الحديثة، ونطمح إلى أنْ تُتيح هذه التوسعة تحقيق النمو المستدام لعملائنا وشركائنا ولميناء صحار وسلطنة عُمان بشكل عام".

تعليق عبر الفيس بوك