"الخطوط القطرية" تحقق أعلى أرباح سنوية منذ تأسيسها

الدوحة - الوكالات

أعلنت مجموعة الخطوط الجوية القطرية  تحقيق أرباح صافية بقيمة 5.6 مليار ريال قطري، نحو 1.54 مليار دولار، في العام المالي 2021-2022، وهي الأعلى في تاريخها.

وقالت الشركة، الناقل الوطني لقطر، في بيان إن هذه الأرباح “أكثر 200% من أعلى الأرباح السنوية التي حققتها الناقلة منذ تأسيسها”.

وأضاف البيان أن “هذه النتائج الإيجابية ليست الأعلى في تاريخ الخطوط الجوية القطرية فحسب، وإنما أيضًا على مستوى شركات الطيران العالمية الأخرى التي كشفت عن نتائجها المالية لهذا العام المالي”.

وذكر البيان أن إجمالي العائدات ارتفع إلى 52.3 مليار ريال قطري (14.4 مليار دولار) بزيادة 78% مقارنة بالعام المالي الماضي، و2% أعلى من المستويات التي حققتها قبل انتشار جائحة فيروس كورونا.

وقال إن عائدات الركاب “نمت بنسبة 210% خلال العام المالي الماضي”، مشيرة إلى أنها نقلت 18.5 مليون مسافر “بزيادة بلغت 218% مقارنة بالعام المالي الماضي”.

كما شهدت عائدات القطرية للشحن الجوي “نموًا كبيرًا” بلغ 25% مقارنة بالعام المالي الماضي، “مع نمو سعة الشحن” بنسبة 25% سنويًا.

وقال أكبر الباكر الرئيس التنفيذي للشركة إنه لولا "ظروف لم تكن في الحسبان" أثرت بشكل كبير في طاقة الأسطول والقدرة على توسيع شبكة الطريق التي تسلكها لكان من الممكن لأساسيات العمل أن تتم بقدر أكبر من السلاسة والارتياح.

ويأتي الإعلان قبل أشهر من استضافة قطر الشتاء المقبل أول بطولة كأس عالم لكرة القدم تقام في منطقة الشرق الأوسط.

تعليق عبر الفيس بوك