لتسيير 3 رحلات أسبوعية موسمية خلال "الخريف"

بالصور.. مطار صلالة يستقبل أولى رحلات طيران "الجزيرة" الكويتي

...
...
...

صلالة- الرؤية

استقبل مطار صلالة، اليوم الخميس، أولى رحلات طيران الجزيرة، وهي شركة طيران كويتية منخفضة التكلفة، ضمن برنامجها لتسيير 3 رحلات أسبوعية الى محافظة ظفار بين مطار الكويت الدولي ومطار صلالة، خلال فترة موسم الخريف السياحي.

IMG-20220616-WA0023.jpg
 

وعند نزول الطائرة أرض المطار، استقبلت الرحلة الافتتاحية بمرشات المياه التقليدية، فيما استقبلت "مطارات عُمان" المسافرين بتقديم بالورود والهدايا التذكارية.

وقام عدد من المسؤولين من "مطارات عُمان" وبحضور ممثلين عن شرطة عُمان السلطانية ووزارة التراث والسياحة، بقطع كعكة الحلوى، بمشاركة عدد من مسؤولي طيران الجزيرة وكذلك كابتن الطائرة والمضيفين.  

وقال سالم بن عوض اليافعي، نائب الرئيس لمطار صلالة، أن تدشين خط طيران الجزيرة الكويتي، يأتي في إطار رحلات شركات الطيران الاقليمية التي بدأت تسيير رحلاتها الموسمية خلال فترة موسم الخريف السياحي الذي تشتهر به محافظة ظفار، والذي يمثل وجهة سياحية خلال هذه الفترة من الصيف والذي تنخفض فيه درجات الحرارة الى ما دون 25 درجة مئوية، مما يعد محافظة ظفار مصيفا سياحيا حيويا.

IMG-20220616-WA0022.jpg
 

وأشار اليافعي إلى مطار صلالة جاهز لاستقبال المسافرين خلال هذه الفترة التي تشهد نموا في عدد السياح والزوار سواء من خلال رحلات الطيران من داخل سلطنة عُمان أو من دول الخليج العربية. فقد استعدت "مطارات عُمان" لهذا الموسم مثل كل عام، بهدف تقديم أرقى الخدمات للمسافرين وبسرعة فائقة سواء في انهاء الإجراءات عند الوصول أو مع المغادرة وكذلك عند استلام الحقائب، مع توفر بقية الخدمات التي يحتاجها المسافرين من حيث مكاتب حجز سيارات الأجرة أو مركبات الايجار، اضافة إلى وجود مكاتب الفنادق والسياحة ومكتب المعلومات السياحية.

ويعد خط رحلات طيران الجزيرة الى صلالة، الثاني إلى سلطنة عمان بعد رحلاتها إلى مطار مسقط الدولي، حيث ستسير رحلاتها إلى مطار صلالة أيام الخميس والسبت والأثنين.

وسوف تتيح هذه الرحلات للمسافرين فرصة الاستمتاع بعطلة نهاية الأسبوع أو عطلة طويلة لاستكشاف ثاني أكبر مدينة في السلطنة بشواطئها وأنشطتها البحرية ومزارعها والجبال التي تتحول إلى اللون الأخضر خلال موسم "الخريف" في الصيف والذي يأتي بشلالات موسمية مميزة. وتُعد صلالة أيضاً مكان تواجد أضرحة دينية، وكذلك متحف أرض اللبان الذي يقع في منتزه البليد الأثري بمنطقة الحافة، والذي يروي للزائر صفحات من التاريخ العماني القديم بما في ذلك تاريخ تجارة التوابل ودور السلطنة الرائد فيها.

من جانبه، قال مساعد نائب الرئيس في شركة طيران الجزيرة، الفاضل/ رضا الموسوي: نحن سعداء جداً بوصولنا إلى صلالة وتوسيع شبكة وجهاتنا بهذه المدينة المميزة الفريدة من نوعها بكل ما توفره من طبيعة وأنشطة لموسم الصيف والمواسم الأخرى والتي سيستمتع بها جميع مسافرينا في الكويت وعبر الدول التي نخدمها.

واضاف: تقع صلالة على بُعد ثلاث ساعات فقط من الكويت وهي بالتأكيد الملاذ المثالي لقضاء عطلة نهاية الأسبوع أو للمغامرات أو للاسترخاء في أحد منتجعاتها الرائعة.
وفِي ختام تصريحه، شكر رضا الموسوي "مطارات عُمان" على تسهيل هذا الخط الجديد ونتطلع إلى نمو الشراكة ما بيننا.


جدير بالذكر ان مطار صلالة حصد مؤخرا على جائزتين دوليتين الأولى كأفضل مطار في الشرق الأوسط في جودة الخدمات من فئة المطارات الأقل من مليونين مسافر سنويا، والجائزة الثانية كأفضل مطار في الشرق الأوسط في الإجراءات الصحية خلال جائحة “كوفيد 19” خلال حفل توزيع الجوائز العالمية للمطارات في جودة الخدمات المقدم من قبل مجلس المطارات العالمي “ACI” عن تجربة المسافرين في المطارات حول العالم في عام 2021م.

كما توج مطار صلالة في عام 2019 بتصنيف ( مطار فئة 5 نجوم للمطارات الاقليمية) كأول مطار يتوج بهذا التصنيف في هذه الفئة في الشرق الأوسط ورابع مطار يحصل على هذا التصنيف في العالم في ذات الفئة وذلك خلال حفل جوائز سكاي تراكس العالمية 2019.

تعليق عبر الفيس بوك